المذيعة السورية في قناة دبي زينة اليازجي تهاجم الثورة في بلادها و تصف المقاتلين بالمتخلفين و المهووسين بالسلطة


قالت الاعلامية السورية زينة يازجي , مقدمة برنامج ' الشارع العربي ' , علي قناة ' دبي ' الفضائية , ان ' المتقاتلين في سوريا مجرمين ولدوا معنا احيانا و اتوا من بعيد او من قريب احيان اخري , و لا يجمع بينهم سوي مرض واحد هو التخلف في فهم الواقع و التاريخ , و في فهم الدين و الحرية , انه جنون جماعي يقوده هوس السلطة من الموالاة و المعارضة ' .

و اضافت ' يازجي ' في الكلمة التي القتها خلال تكريمها لحصولها علي لقب افضل اعلامية , في حفل اقيم في كازينو ' جونيه ' بلبنان , ان ' سوريا الجريحة النازفة تحت وابل من المدافع و الخناجر و الاحقاد , يتقاتل علي ترابها اهل البلد الواحد بمشاركة عشرات الدول و الاحزاب و المنظمات باسم التاريخ و الدين , و يذبحون الطفل و الام و الاب و الامس و اليوم و الغد باسم الاختلاف ' .

و تابعت : ' يفرح المقاتل عند احتلال جندي لقرية في بلده , و يفرح الثائر لقتل جندي من بلده , يفرح كل منهم لانه انتصر علي اخيه في الوطن و الانسانية ' .

و اختتمت كلمتها قائلة : ' شعب سوريا سرقت منه الحرية لنصف قرن , و ها هي احلامه تكاد ان تسرق منه لنصف قرن آخر , و البلد كله علي عتبة الضياع لزمن مديد , يا ابناء بلدي لا احد يستحق موتكم ' .

هناك تعليق واحد :

غير معرف يقول...

المذيعة السورية زينه يازجي ستظهر عن قريب على قناة الميادين الإيرانية