مدينة كيمبريدج : عاصمة الشخير المزعج في بريطانيا !


حصلت مدينة كيمبريدج علي لقب جديد , هو عاصمة الشخير في بريطانيا , لتضيفه الي سجلها الحافل بالالقاب , كمدينة تحتوي علي واحدة من افضل الجامعات في العالم , و تحمل لقب دوقيتها الامير وليام وزوجته كيت .

و قالت صحيفة ' صندي ميرور ' , اليوم , ان مدينة كيمبريدج تملك الآن اكبر عدد من الناس الذين يُعانون من الشخير بالمقارنة مع سكان المدن البريطانية الاخري , و شهدت مبيعات عقارات علاج الشخير في اسواقها ارتفاعا بنسبة 130 في المائة في العام الماضي .

و اضافت ان الطلب علي بخاخات الفم و الحلق و العلاجات الاخري , مثل شرائط الانف , للمساعدة علي التنفس من دون شخير , ارتفعت بصورة كبيرة في مختلف انحاء بريطانيا , بعد ان تبيّن ان هذه الظاهرة لا تقتصر علي الرجال وحدهم وتعاني منها 30 في المائة من النساء ايضا .

و اشارت الصحيفة الي ان دراسة اجرتها الشركة البريطانية المصنّعة للعقاقير المكافحة للشخير ' نيتول ' , وجدت ان 41 في المائة من البريطانيين اشتكوا من ان الشخير المنبعث من نصفهم الآخر يحرمهم من النوم فترات طويلة في الليل .

و قالت ان الدراسة صنّفت مدينة كيمبريدج في المرتبة الاولي علي لائحة الشخير بعد ارتفاع مبيعات عقاقير العلاج من هذه الظاهرة بنسبة 130 في المائة في اسواقها , تلتها مدينة ستوكبورت في المرتبة الثانية ب 95 في المائة , وبلدة ويستابل في المرتبة الثالثة ب85 في المائة , ومدينة رمفورد في المرتبة الرابعة ب80 في المائة , و مدينة بورتسموث في المرتبة الخامسة ب70 في المائة .

و حلّت بلدة ريديتش في المرتبة السادسة بعد ان شهدت مبيعات عقاقير الشخير ارتفاعا في اسواقها بنسبة 65 في المائة , تلتها مدينة بلاكبول في المرتبة الثامنة ب60 في المائة , ومدينة يورك في المرتبة التاسعة ب35 في المائة , ومدينة ابريدين في المرتبة التاسعة ب30 في المائة .

و جاءت مدينة ليدز في المرتبة العاشرة و الاخيرة علي لائحة ' الشخيرة ' , بعد ان شهدت اسواقها ارتفاعا في عقاقير الشخير بنسبة 25 في المائة في العام الماضي .

ليست هناك تعليقات :