الاخوان تتهم تمرد و البلاك بلوك يحرق مقرات الجماعة في الغربية و تؤكد : لن ننجر الى العنف


اصدر حزب الحرية و العدالة بالغربية بيانا اليوم الاربعاء , بخصوص احداث العنف التي شهدتها مدينة طنطا امس الثلاثاء , واتهم فيه مدير امن الغربية و الضابط هيثم الشامي بالتعاون و التنسيق مع عناصر البلاك بلوك , وحركة تمرد باستخدام العنف , لمنع الدكتور احمد البيلي المحافظ من ممارسة مهام عمله.

وقال البيان : في الوقت الذي يدعي فيه نشطاء حركة تمرد انهم سلميون , فاجئونا امس بتاسيس جناحها المسلح باحداث عنف غير مسبوقة بمدينة طنطا متعاونين في ذلك مع عناصر التيار الشعبي و البلاك بلوك وعناصر من المسيحيين وبلطجية طنطا و المحلة الكبري و المسجلين خطر.

واضاف البيان ان الاحداث بدات صباح يوم الثلاثاء بمحاولة حصار مبني المحافظة للافتئات علي الشرعية و الدستور و القانون ومنع المحافظ الجديد للغربية الدكتور احمد البيلي من ممارسة مهام عمله , وذلك بالتعاون مع مدير امن الغربية و الضابط هيثم الشامي المعروف بعدائه للاخوان وللحرية و العدالة , واحد مزوري انتخابات 2010 البارزين بدائرة المحلة الكبري بالغربية , وايضا بتآمر بعض الموظفين الفلول واعانتهم علي ذلك علي حد وصف البيان.

واستدرك البيان قائلا واستمرت اعتداءاتهم علي مدار اليوم كله وحتي لحظات كتابة هذا البيان بالاعتداء علي الحرمات و الدماء و الاعراض ولم يراعوا في ذلك حتي حرمات بيوت الله , فانتهكوا الآمنين الذين لجئوا لبيوت الله واحدثوا بهم اصابات بالغة بالمطاوي و الجنازير , واعتدوا علي المواطنين بالسلاح و الخرطوش , وكسروا محلات الملتحين من غير المنتمين للحرية و العدالة , وحاصروا مقرات حزب الحرية و العدالة وتمكنوا من سرقة مقر الاخوان بالجلاء وتدميره وتخريبه ثم حرقه و ترويع اهالي و سكان المبني الذي يقع فيه.

و اختتم البيان قائلا ان حزب الحرية و العدالة يهيب بالشرفاء و المخلصين من ابناء الوطن الذين انكشف لهم غطاء السلمية الوهمي الذي يدعونه ان يتكاتفوا ويكونوا حصنا منيعا ضد هذا التخريب و التدمير وسيناريو الفوضي و الانفلات الذي يخططه هؤلاء المتآمرون , و الذي يقصدون من ورائه ان يفشل ما يريده الدكتور محمد مرسي للبلاد من استقرار و بناء و تنمية و نهضة , و لشغل مصر و ادخالها في دوامة عنف و فوضي لصالح المشروع الصهيوني بالشرق الاوسط .

و طالب الحزب في بيانه ' فلنكن جميعا يدا واحدة ضد هؤلاء الفوضويين الارهابيين الذين لا يريدون سلاما لمصر ولا تقدما و لا امانا ' .


من جانبه اعلن الدكتور محمد طه وهدان , عضو مكتب الارشاد ومسئول التربية بجماعة الاخوان المسلمين , ان الجماعة وحزب الحرية و العدالة لن يبدآ ولن ينجرا الي اي عنف , ولن نقبل اي تطاول من احد مهما كان , ودعا للخروج الي مليونية دعم الشرعية المقرر تنظيمها الجمعة القادم , واعتبر ان يوم 30 يونيو مثله مثل اي يوم عادي يمر علي الدولة .

و سخر وهدان من بعض الاعلاميين الذين يحاولون تشويه صورة مصر باعلانهم ان مصر ستعلن افلاسها قريبا , و انها ليست بلد الامان , بالرغم من ان القرآن الكريم قال عنها ' ادخلوا مصر ان شاء الله آمنين ' , و لكنهم يريدون ان ندخل مصر ' مولعين ' ' .

و اضاف خلال المؤتمر الذي نظمه الاخوان المسلمين وحزب الحرية و العدالة بمركز ابوحماد بمحافظة الشرقية , مساء الثلاثاء , ان هؤلاء الاعلاميين قالوا ان مصر سوف تجوع ونسوا ان بها خزائن الارض , وان عمر بن الخطاب استنجد بعمرو بن العاص , وهو حاكم لمصر , ان يقدم المعونة و المدد لاهل المدينة وانه الي وقت قريب كانت توجد التكية المصرية في السعودية لاطعام المسلمين في موسم الحج و لكن بيعت في عهد الرئيس المخلوع .

و طالب وهدان بعدم الاستماع للمعارضة التي قالت ان الدستور سيسمح بزواج الفتيات في سن 9 سنوات , وهذا لم يحدث علي الاطلاق فهم يزيفون الحقائق , ونسوا انه عند قيام ثورة 52 كانت بريطانيا مدينة لمصر بمبلغ 400 مليون جنيه , ولكن عبد الناصر باع رصيد مصر من الذهب في حرب اليمن .

من جانبه اتهم الدكتور مراد علي , المستشار الاعلامي لحزب الحرية و العدالة , اعضاء حركة ' تمرد ' , بحرق مقر جماعة الاخوان المسلمين بمحافظة طنطا .

و اضاف علي , في تصريحات له الأربعاء , ان حرق مقر جماعة الاخوان المسلمين اكبر دليل علي نية اعضاء حركة ' تمرد ' في استخدام العنف , متسائلا : ما الداعي الاخلاقي لاحراق مقر ؟ و علي اي اساس ؟ و ما ذنب الناس الذين اصيبوا من جراء هذا العنف ؟

كما طالب مراد بسرعة القبض علي مرتكبي الحادث , و تسليمهم للسلطات المختصة لتحقيق العدالة .

يذكر ان العشرات من المتظاهرين امام المقر الخاص بجماعة الاخوان المسلمين بشارع الجلاء بطنطا قاموا باقتحامه , واشعلوا النيران فيه , كما قاموا بسحل 3 من اعضاء الاخوان المسلمين , الي جانب قيامهم بتكسير بعض المحلات الخاصة بالملتحين و الاسلاميين واعضاء جماعة الاخوان المسلمين .

ليست هناك تعليقات :