الزند يبدأ اجراءات مقاضاة ابن الرئيس مرسي بتهمة سب القضاء بسبب بيت شعر !


اعلنت لجنة شباب القضاة و النيابة العامة عن تقديم مذكرة الي نادي قضاة مصر , لاتخاذ الاجراءات القانونية لمقاضاة ' عمر ' , نجل الرئيس محمد مرسي , لما نسب اليه عبر المواقع الاخبارية من نشر عبارات علي صفحته الشخصية بموقع ' فيس بوك ' , تضمنت سبا صريحا في حق القضاة و المحاكم , مع تفويضه في ذلك عن طريق الادعاء المباشر ( للاطلاع على تفاصيل ما نشره نجل الرئيس مرسي من هنا ) .

واوضحت اللجنة في بيان لها , الاثنين , عقب اجتماع اعضائها انها قررت اللجوء للادعاء المباشر وقالت انها لا تثق في ان يتم ' تحريك الدعوي الجنائية من قبل من اتبع هواه فكان امره فرطا ' في اشارة الي النائب العام المستشار طلعت عبد الله.

من جانبه , وجّه المستشار احمد الزند , رئيس نادي القضاء , دعوة لاداء القضاة صلاة الجمعة القادمة في النادي , للتشاور فيما يهمهم خلال هذه المرحلة.

ودعا المستشار محمد عبد الرازق , رئيس اللجنة القانونية الدائمة للدفاع عن رجال القضاء , الي تنظيم وقفة احتجاجية امام دار القضاء العالي , عقب اداء صلاة الجمعة , لوقف الانتهاكات التي يتعرض لها القضاء , بالاضافة الي التضامن مع الشعب المصري فيما يعانيه من ظلم واقع عليه , علي حد قوله .

ليست هناك تعليقات :