تعطل حركة القطارات و السفن بسبب عاصفة قوية تضرب الصين


تسببت العاصفة المدارية بيبينكا التي ضربت المناطق الساحلية في جنوب الصين مساء اليوم ' السبت ' , في تعطيل 147 رحلة طيران ومحاصرة اكثر من 8 آلاف راكب في مطار بمطار فونيكس الدولي في سانيا بمقاطعة هاينان جنوبي الصين.

وقالت السلطات المحلية بمقاطعة هاينان ان العاصفة تسببت ايضا في الغاء 110 رحلات جوية ما اثر وعطل 8200 راكب عن الذهاب الي مدنهم , فيما اضطرت سلطات المطار الي نقل حوالي 6400 راكب الي فنادق المحلية بمدينة سانيا الساحلية.

وكانت العاصفة المدارية بيبينكا , التي تعد اول عاصفة مدارية تشهدها الصين هذا العام , قد ضربت مركز قري تانمن بمدينة تشيونجهاي في هاينان وصاحبتها امطار غزيرة بالمقاطعة وبمنطقة قوانجشي ذاتية الحكم لقومية تشوانج وبحر الصين الجنوبي , فيما ارتفع منسوب المياه في شواطئ تانمن من 30 الي 60 سم.

من جانبها قررت السلطات بمقاطعة هاينان وقف خدمات القطارات و السفن عبر مضيق تشيونجتشو مع وصول العاصفة الاستوائية ' بيبينكا ' , كما توقفت خدمة عبارات الركاب , في وقت اعلنت ادارة الارصاد الجوية المحلي ان العاصفة بيبينكا بلغت اليابسة بشكل قوي مما استدعي اعلان نظام الاستجابة لحالات الطوارئ ورفع حالات الاستعداد لسفن الانقاذ .

ليست هناك تعليقات :