تويتر يزيد من قوة اجراءات الأمن لمنع اختراق الحسابات


اتخذ موقع تويتر للتواصل الاجتماعي عبر الرسائل النصية القصيرة حزمة من اجراءات الامن الاضافية بعد الهجوم الذي تعرضت له مجموعة من الحسابات الشخصية لعدد من الجهات الاعلامية البارزة علي الموقع .

و اعتبارا من الآن , سوف يتعين علي مستخدم موقع التواصل الاجتماعي الشهير اتمام خطوتين لتسجيل الدخول علي غرار مواقع الحسابات المصرفية علي الانترنت , حيث يحتاج المستخدم الي ادخال كلمة مرور يتم ارسالها بشكل منفصل عبر رسالة نصية في كل مرة يدخل فيها علي الموقع .

و كانت الحسابات الشخصية لهيئة الاذاعة البريطانية ' بي.بي.سي ' ووكالة اسوشيتدبرس للانباء وصحيفة فاينانشيال تايمز قد تعرضت مؤخرا لعمليات قرصنة الكترونية , حيث توصل القراصنة لكلمات المرور الخاصة بهذه المواقع عبر رسائل بريد الكتروني مزيفة ثم استولوا بعد ذلك علي الحسابات .

و اعلنت جماعة للقرصنة الالكترونية تسمي ' الجيش الالكتروني السوري ' مسئوليتها عن هذه الهجمات قائلة ان الاعلام الغربي يعطي معلومات غير صحيحة عن الحرب الاهلية الدائرة في سورية .

و كان الهجوم الذي تعرض له حساب وكالة اسوشيتدبرس خطيرا بصفة خاصة , لان القراصنة بعثوا برسالة مزيفة بشان وقوع انفجار في البيت الابيض واصابة الرئيس الامريكي باراك اوباما , وهو ما تسبب في انهيار اسواق المال الامريكية .

و في فبراير الماضي , اخترق القراصنة الحسابات الشخصية لشركتي بيرجر كينج للوجبات السريعة و جيب للسيارات وبثوا رسائل مزيفة بان الشركتين تم بيعهما الي المنافسين .

ليست هناك تعليقات :