تايمز البريطانية : موقف السيسي أقوى تدخل للجيش في السياسة منذ تسليم السلطة لمرسي قبل سنة


سلّطت صحيفة ' تايمز ' البريطانية , صباح الاثنين , الضوء علي تصريحات الفريق اول عبد الفتاح السيسي , القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع و الانتاج الحربي , مشيرة الي انها تعتبر ' اقوي تدخل مباشر واكثرها صراحة منذ تسليم السلطة الي الرئيس محمد مرسي و الحكومة المدنية منذ نحو عام ' .

و كتبت ' تايمز ' , حسبما نشرت هيئة الاذاعة البريطانية ' BBC ' علي موقعها الالكتروني , موضوعها تحت عنوان : ' الجيش يحذر مرسي بالتصالح مع خصومه مع تنامي مخاوف العنف في الاحتجاجات ' .

و ركزت ' تايمز ' علي قول ' السيسي ' : ' الجيش لن يظل صامتا امام انزلاق البلاد في صراع يصعب السيطرة عليه ' , لافتة الي ان ' خصوم حكومة الاخوان المسلمين و الرئيس الاخواني مرسي , بزعامة حملة تمرد , يرون ان خطتهم لمظاهرات في مختلف مناطق البلاد في 30 يونيو افضل فرصة لتنحيته عن الحكم , كما كان الحال مع الاحتجاجات التي اطاحت بالرئيس السابق حسني مبارك ' .

و اشارت الصحيفة البريطانية الي ان حملة ' تمرد ' وسّعت قاعدتها الاولي ل ' تشمل الغاضبين من المشاكل الاقتصادية و السياسية في مصر ' الا انها رات انه ' من غير المرجح ان تتم الاطاحة بمرسي , لكن الكثيرين يخشون المزيد من العنف ' .

ليست هناك تعليقات :