ممارسة الألعاب الالكترونية تزيد من فعالية المخ في التركيز


اظهرت دراسة امريكية جديدة , ان العاب الفيديو تساعد علي تعزيز قدرات العقل في التركيز وتحديد الاشياء بدقة اعلي , الامر الذي قد يساعد علي استعداد الجنود للحرب .

و ذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية ان الامير هاري , المصنف ثالثا في ترتيب ولاية العرش في بريطانيا , قال في السابق ان العاب الفيديو هي التي ساعدته علي التركيز اثناء قيادة مروحيات الاباتشي , ويبدو ان هذه الدراسة الجديدة التي اجراها باحثون بجامعة ديوك الامريكية ستثبت صحة تعليقاته بهذا الشان .

و قال الباحثون ان استخدام العاب الفيديو يساعد المخ علي استخدام افضل واسرع للمدخلات البصرية , للتمييز ما بين الاشياء بشكل اسرع .

و اوضح الباحثون ان مستخدمي العاب الفيديو يرون العالم بشكل مختلف , فهم قادرون علي استخراج المزيد من المعلومات من مشهد بصري .

و شارك في الدراسة 125 شخصا منهم من يقبل بشدة علي العاب الفيديو او لا يقبل عليها علي الاطلاق اشركهم الباحثون في مهمة تتعلق بالذاكرة الحسية عبارة عن ظهور وميض لترتيب دائري لثمانية حروف لمدة واحد علي عشرة من الثانية فقط .

و بعدها بثوان معدودة , راي المشاركون سهما يشير الي مكان فارغ كان يتواجد فيه احد الحروف التي ظهرت واختفت فجاة , وطلب العلماء منهم تذكر اي حرف كان .

و وجد الباحثون انه في كل مرة يتغلب من يستخدمون العاب الفيديو علي من لا يقبلون عليها في تذكر الحرف الناقص .

كان بحثا سابقا قد اظهر ان مستخدمي العاب الفيديو اسرع في الاستجابة للمحفزات البصرية وبامكانهم تحديد مزيد من العناصر مقارنة بمن لا يستخدمون هذه الالعاب .

ليست هناك تعليقات :