توقع روسي بقرب غزو أمريكا لسوريا بدعوى السلاح الكيماوي و تأكيد لنشر جنود من المارينز و بدأ تزوير المعارضة بالسلاح


توقع موقع ' بي كا ' الروسي ان الولايات المتحدة ستغزو سوريا قريبا كما حدث في العراق , موضحا ان الوضع في سوريا يتصاعد و الولايات المتحدة اعلنت ان قوات الاسد استخدمت الاسلحة الكيميائية لكي تبدا توريد الاسلحة للمتمردين , مشيرة الي انها تعتقد ان هذا هو الطريق لغزو سوريا في وقت مبكر لان صبرها بدا ينفد.

واضاف الموقع ان نائب مستشار الامن القومي ' بن رودس ' قال ان الرئيس الامريكي اعلن ان المخابرات الامريكية تلقت معلومات موثقة بان الحكومة السورية استخدمت الاسلحة الكيميائية ضد المعارضة , بما في ذلك غاز السارين وانه لكي تغير الولايات المتحدة ميزان القوة في المنطقة ستقوم بتوريد الاسلحة للمتمردين السوريين.

واشار الموقع الي ان وزارة الدفاع الامريكية رات ان فرض الحظر الجوي فوق سوريا , علي طول الحدود مع الاردن سيضمن سلامة المعارضين السوريين الذين يجري تدريبهم مع قوات الاردن العسكرية وهذه امثلة علي الغزو السريع لسوريا كما حدث في العراق.

واكد الموقع انه بطبيعة الحال , روسيا تؤكد انه لا وجود لاستخدام الاسلحة الكيميائية في سوريا , وان الادلة التي تقدمها الولايات المتحدة ليست مقنعة , كما اتهمت وزارة الخارجية السورية الولايات المتحدة بشان ما نشر من معلومات كاذبة حول استخدام الاسلحة الكيميائية علي اراضيها.

واوضح الموقع انه يمكن القول ان امريكا تستخدم هذه المعلومات الكاذبة لتنفيذ تدخل عسكري وهذه تعتبر معلومات ملفقة لالقاء اللوم علي الحكومة السورية.

وعلي جانب آخر , ذكرت وكالة ' ريا نوفستي ' الروسية انه تم نشر 300 من مشاة البحرية الامريكية علي الحدود بين الاردن وسوريا , وستتمركز قوات المارينز علي الحدود مع سوريا هذا الاسبوع من اجل تمهيد الطريق الغربي لتمديد المعارضة بالاسلحة.

واضافت الوكالة انه علي الحدود الشمالية من الاردن تم نشر النظام الامريكي ' باتريوت ' للدفاع الجوي , و المصممة لحماية اراضيها من صواريخ الاسد.

واشارت الي انه في 9 يونيو بدات علي نطاق واسع التدريبات العسكرية ' الاسد اليقظ في عام 2013 ' في مناورات عسكرية بمشاركة : جنود من الولايات المتحدة , المملكة المتحدة , البحرين , كندا , جمهورية التشيك , مصر , فرنسا , العراق , ايطاليا , لبنان , باكستان , بولندا , قطر , تركيا , الامارات العربية المتحدة , و المملكة العربية السعودية و اليمن.

واكدت الوكالة ان الجيش الامريكي سوف يبقي في شمال الاردن ' عدة اشهر ' وفي مؤتمر صحفي مخصص لهذه العملية , ادعي الجيش الامريكي و الاردني ان المناورات لا علاقة لها بالحرب الاهلية في سوريا وفقا لها , و العمل علي سيناريوهات تمارين مكافحة الارهاب.

ليست هناك تعليقات :