أمير الكويت يعلن قبوله لحكم الدستورية حل البرلمان و تحصين القانون الذي أصدره و ترفضه المعارضة


القي امير الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح , كلمة مساء الاحد , خصصها للتعليق علي قرار المحكمة الدستورية المتلق ببطلان مجلس الامة الحالي , فاكد قبوله للحكم ' عن طيب خاطر ' , و شدد علي ضرورة حماية الكويت من ' شرور الكوارث ' المحيطة بها , محذرا من التوترات الطائفية و المتطرفة .


و قال الشيخ صباح في كلمته التي نقلتها قناة التلفزة الرسمية , انه اختار الحديث بعد صدور الحكم في القضية التي ' شغلت الناس واشاعت جوا من القلق في النفوس و الاحتقان في البلاد ' قبل ان يمضي ليقول : ' اكرر لكم اليوم ما قلته من قبل بانني اقبل عن طيب خاطر حكم المحكمة الدستورية ايا كان وادعو جميع المواطنين الي احترامه و الامتثال له ' .


و دعا امير الكويت الجميع الي ' الالتزام بقيم الاسلام وتعاليمه السمحاء و التحلي باخلاق الآباء و الاجداد الحميدة ' مضيفا ان يعمل لاسعاد جميع المواطنين و يحمل همومهم انطلاقا من موقفه ' كمسؤول و والد للجميع ' . 


و لكن الشيخ الصباح حذر ايضا من اجواء تعيشها البلاد اذ قال : ' لا اخفي عليكم ايها الاخوة و الابناء مشاعر القلق ازاء ما برز مؤخرا علي ساحتنا من مظاهر وممارسات مستنكرة في مجتمعنا تحمل نفسا طائفيا بغيضا من شانه استدراج نار التعصب و التطرف وافتعال اسباب الفتنة المدمرة وهو ما يرفضه و يدينه كل كويتي مخلص لوطنه. ولن نسمح بان تكون بلدنا ساحة للصراعات الطائفية و تصفية الحسابات المريضة ولن نسمح لاشواك الفتنة ان تبث سمومها ' .


و شدد الامير علي ان امن الكويت ' واجب مقدس لا تهاون فيه ولا تساهل وهو علي راس الاولويات و الاهتمامات ' مضيفا ان من اولي اولويات المرحلة حماية الكويت ' من شرور الكوارث المحيطة , ' وتوجه الي المواطنين الكويتيين بالقول : ' تبصروا في ما يحدث غير بعيد عنا ولنحمد الله علي ما اسبغ علينا من نعم الامن و الامان ' .

ليست هناك تعليقات :