القبائل العربية تعلن دعمها للرئيس مرسي و استعداد أبنائها للدفاع عن شرعيته و تطالبه بقرارت ترضي الجميع


اصدر النائب راشد السبع , رئيس حزب اليمين المصري , مؤسس ائتلاف القبائل العربية , بيانا لها صدر اليوم و حصل حديثنا على نسخة منه , اكد فيه انه نظرا لخطورة هذه المرحلة , التي تمر بها البلاد من خلاف سياسي شديد بين عدد من القوي السياسية , الذي وصل الي التهديد بالفاظ خادشة للحياء من كل الاطراف , فان ابناء القبائل العربية نسيج من هذا الشعب وتسمو بانفسها وتتجنب الصراع , وانها ستبقي محايدة , تدعم وتدعو الي التوافق و التصالح بين كل ابناء الوطن الواحد.


واضاف البيان : ' لاحظنا في الفترة الاخيرة كثرة الكلام عن القبائل العربية حتي وصل الامر الي ان هناك من يتحدث باسم القبائل وهو لا صلة له بالقبائل ووجدنا ان هناك متاجرة باسم القبائل و الزج بها في المعترك السياسي من خلال مؤتمرات وتصريحات صحفية تنسب للقبائل ' , مضيفا : ' وليعرف الجميع ان القبائل العربية محايدة لا مع هذا ولا ذاك وتقف علي مسافة واحدة بين كل ابناء الوطن ونؤكد ان القبائل ليست كيانا , انما هي تختلف من قبيلة الي قبيلة ومن عائلة الي عائلة ولكل انتماؤه وتوجهاته المختلفة عن الآخر ' .


واكد ' السبع ' , انه ليس هناك ما يسمي ب ' الناطق باسم القبائل ' او ' رئيس القبائل ' , او غيرها من المسميات , ولكل قبيلة رموز خاصة بها , مشيرا الي ان الذي يجمع بين القبائل هي العادات و التقاليد و القيم و الحفاظ علي هوية القبائل العربية الاصيلة.


واهاب السبع بوسائل الاعلام تحري الدقة , مؤكدا ان من يعلن عن توجه سياسي معين فهو لا يمثل وجهة نظر القبائل العربية ككل , ولكن هذه وجهة نظر الكيان الذي يمثله وله كل التقدير , كما ان الائتلافات و الاتحادات و المجالس لا تمثل القبائل , انما تمثل عددا من الاشخاص وبعض القبائل.


وناشد ' السبع ' الجميع بان تكون الائتلافات و الاتحادات هي للتعارف و التواصل بين القبائل فقط , مشيرا الي ان العمل السياسي يكون من خلال الاحزاب حتي لا تحسب القبائل علي اي من الفصائل.


وعن الوضع الراهن بعد التواصل مع مجاهدين وابطال حرب اكتوبر من رموز القبائل العربية في سيناء ومجلس عمد ومشايخ مطروح ورؤساء روابط عمد ورموز الصعيد و العديد من وجهاء وممثلي القبائل العربية في العديد من المحافظات , قال ' السبع ' , ان الجميع ورغم تحفظه ابدي احترامه للشرعية , التي اختارها واستفتي عليها الشعب , ومع الاصلاح وعدم احتكار السلطة من قبل فصيل واحد , مشددا علي ضرورة مشاركة جميع اطياف الشعب.


وطالب مؤسس ائتلاف القبائل العربية , جميع القوي السياسية باعلاء مصلحة الوطن علي المصالح الخاصة ونبذ العنف , لافتا الي ان الدستور و القانون ضمنا التظاهر السلمي للتعبير عن الراي , مطالبا في الوقت ذاته مؤسسة الرئاسة بالنظر الجاد و المحايد في مطالب عدد كبير من ابناء الشعب.


واختتم ' السبع ' البيان بقوله : ' نحن في انتظار قرارات حاسمة من الرئيس محمد مرسي ترضي كل الاطراف .

ليست هناك تعليقات :