الانسان يملك القدرة على استشعار الابتسامة الحقيقية قبل أن تظهر على الوجه


كشفت دراسة بريطانية جديدة عن ان الانسان يمكنه ان يستشعر الابتسامة الحقيقية الصادقة لاي شخص حتي قبل ظهورها علي وجهه , علي عكس الابتسامة المتكلفة او التي تنم عن تهذيب حيث نراها فقط عندما تظهر فعليا علي الوجه.

وذكرت صحيفة ' ديلي تلجراف ' , ان باحثين من جامعة بانجور البريطانية , لاحظوا ان بعض الاشخاص الغرباء الذين يتعرفون علي بعضهم البعض للمرة الاولي , يستجيبون بشكل اسرع للابتسامة الصادقة , مقارنة بالابتسامات التي تدل علي الادب , وكانهم يتوقعون او يشعرون بالابتسامات الصادقة قبل ظهورها علي وجه من يتعرفون عليه للمرة الاولي.

وتكررت نفس النتائج في المعمل , حيث كشفت البيانات الصادرة من اجهزة استشعار كهربائية علي وجوه المشاركين , ان عضلات مرتبطة بالابتسامة تظهر علي وجوههم عندما يتوقعون ظهور ابتسامة صادقة علي وجه الشخص الواقف امامهم , غير ان هذه العضلات لم تظهر عندما توقعوا ظهور ابتسامة متكلفة او رسمية تنم فقط عن التهذيب.

وقال القائمون علي الدراسة , ان هذه الاستجابات المختلفة توحي بان الابتسامات الصادقة الحقيقية تشكل مزايا اجتماعية ذات قيمة اعلي , اذ ان هذا النوع من الابتسامة تنم عن الشعور بالسرور وتظهر علي الوجه بشكل تلقائي .

ليست هناك تعليقات :