مشاكل في طائرة أمريكية بعد شك راكب في تعرضه للتسمم !


اثار مسافر حالة اضطراب علي طائرة متجهة من هونغ كونغ الي الولايات المتحدة بوقوفه وصياحه بانه تعرض للتسميم , وساعد الركاب في السيطرة عليه , واستقبله رجال الامن بعد هبوط الطائرة بسلام في مدينة نيوارك بولاية نيوجيرسي.

وقال راكب يدعي جاك رويزن لشبكة ' سي.ان.ان ' الاميركية ان الرجل اثار اضطرابا خلال الرحلة التي استغرقت نحو 15 ساعة , مضيفا ان عددا من الركاب سيطروا عليه وكبلوا يديه باستخدام اشرطة بلاستيكية اعطاها لهم افراد الطاقم.

واشار الرجل في صياحه الي وكالة الاستخبارات المركزية الاميركية ' سي.آي.ايه ' ومسؤول الاستخبارات الاميركي السابق ادوارد سنودن , الذي كشف عن وجود برنامج ' بريزم ' السري الذي تديره وكالة الامن القومي لاختراق الرسائل الالكترونية علي مستوي العالم و التنصت علي المكالمات الهاتفية.

واضاف روزن ان الرجل , الذي لم يكشف عن هويته , قال ان ' لديه اسماء اشخاص يعملون لدي سي.آي.ايه وكان يصيح باسمائهم , ومن ثم فانه في خطر. '

واوضح انه تفوه بعبارات من بينها ' انهم يحاولون قتلي , يحاولون تسميمي. '

وذكر متحدث باسم مكتب التحقيقات الاتحادي الاميركي ' اف.بي.آي ' , انه ليس هناك ما يشير الي تسمم اي شخص ممن كانوا علي متن الطائرة , منوها الي ان الرجل نقل في عربة اسعاف الي مستشفي لتقييم حالته.

ولم توجه علي الفور اي اتهامات للرجل.

ليست هناك تعليقات :