قصر النيل تحكم ببراءة جميع متهمي البلاك بلوك في اشتباكات كورنيش النيل و اقتحام فندق سميراميس


قضت محكمة جنح قصر النيل برئاسة المستشار هشام فاروق , و امانة سر محمود سلامة , ببراءة 16 متهما في اشتباكات كورنيش النيل .


و دفع احمد حلمي وفادي وجدي عضو فريق الدفاع عن المتهمين ان لا توجد احراز في القضية واضاف الدفاع انه لا توجد اصابات في جانب قوات الامن ولا تقرير طبي واحد تقدم عن اصابة , مشيرا الي انه لا يوجد دليل الادانة لهؤلاء المتهمين , وانتفاء مبررات الحبس الاحتياطي وكيدية وشيوع الاتهام وان الوقعة ملفقة لانهاء القضية .

و اكد الدفاع ان المتهمين بهم العديد من الاصابات بعد تعدي قوات الامن عليهم وتم عمل تقارير طبية لهم تفيد بذلك ومرفق في الاوراق المقدمة وطالب الدفاع ببراءة المتهمون مما اسند اليهم .


و حضر المتهمون من محبسهم وسط حراسة امنية مشددة بقيادة النقيب احمد سامي من قسم شرطة قصر النيل , و الرائد منصور الجمال قائد حراس المحكمة , وتم ايداعهم في حجز المحكمة فيما انتشر تشكيلا امن مركزي حول المحكمة واقامت الحواجز الحديدية تحسبا لاي اعمال شغب .


و بدات الجلسة بايداع المتهمين قفص الاتهام واثبات حضورهم , وكان المستشار حمدي منصور , المحامي الاول لنيابات وسط القاهرة امر باحالة 16 متهما في احداث الاشتباكات التي وقعت بين مجموعة ' بلاك بلوك ' وقوات الامن علي كورنيش النيل الي محكمة الجنح .


يذكر ان طريق كورنيش النيل وكوبري قصر النيل وميدان سيمون بوليفار , شهد اشتباكات عنيفة بين عشرات الملثمين من مجموعات ' بلاك بلوك ' وقوات الامن المركزي في محيط السفارة الامريكية , استخدم فيها ' بلاك بلوك ' الحجارة , وزجاجات المولوتوف لمهاجمة الشرطة التي ردت باطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع .

ليست هناك تعليقات :