نائب مرشد الإخوان : عصابات نظام مبارك تسعى لإسقاط الرئيس مرسي و نرفض الحوار مع المعارضة برعاية الجيش


تعهد رشاد بيومي , النائب الاول لمرشد جماعة الاخوان المسلمين , بعدم مواجهة العنف بالعنف خلال مظاهرات ' 30 يونيو ' , داعيا الشرطة الي القيام بمهامها بالفصل بين الجانبين و الحيلولة دون وقوع اشتباكات خلال المظاهرات .

و اتهم ' بيومي ' , في حوار صحفي نشر اليوم الاربعاء , من وصفهم ب ' عصابات نظام مبارك ' بقيادة حملة الهجوم علي الرئيس محمد مرسي , لاسقاطه واعادة الوضع الي ما كان عليه قبل ثورة 25 يناير , التي اطاحت بمبارك , علي حد قوله.

واعرب عن رفض جماعة الاخوان الجلوس مع المعارضة علي مائدة الحوار تحت مظلة الجيش , معتبرا ان الحوار يجب ان ' يكون تحت مظلة الرئيس ' .

واعتبر ' بيومي ' ان السنة الاولي من حكم الرئيس مرسي شهدت ' اداء متميزا ' في كل النواحي , رغم انه ورث تركة ثقيلة من النظام السابق , محملا المعارضة مسؤولية عدم جمع الصف الوطني , برفضها تقديم اي تنازل.

وتعليقا علي خطاب الفريق اول عبد الفتاح السيسي , الذي اكد خلاله ان الجيش سيتدخل في الحياة السياسية في حالة تفاقم الوضع , قال ' بيومي ' : ' ان الجيش له دور نفخر به دائما , وهو حماية حدود البلاد ومقدراته , وعلي الشرطة حماية المؤسسات الخاصة و العامة وحماية المواطنين جميعا ' .

وحول تقييم جماعة الاخوان المسلمين للعام الاول من حكم مرسي , قال ' بيومي ' : ' المشهد السياسي في مصر معقد للغاية , فالقيادة تسلمت البلاد وهي في حالة يرثي لها بكل ما تحمل الكلمة من معني , وكانت تركة ثقيلة في كل المناحي ' , مشيرا الي ان مقومات البلاد في ايدي مجموعة معينة من رجال الاعمال , فكان لابد من استشعار ان المسؤولية خطيرة , علي حد قوله.

واضاف : ' رغم كل الظروف التي شهدتها البلاد , هناك نوع من الاداء المتميز علي كل النواحي , فهناك زيادة في موازنة العام القادم من 400 مليار جنيه الي 600 مليار , ونمو صادرات سلعية 4 في المائة وزيادة ايرادات السياحة من 7 مليارات دولار الي 8.4 مليار دولار , وتعيين 593 الف فرد وزيادة الاجور من 148 مليار الي 172 مليار , كما ان تحويلات المصريين في الخارج زادت من 12 مليار دولار الي 19 مليار دولار , و الاحتياطي النقدي سُلم الي المجلس العسكري_ الذي ادار المرحلة الانتقالية _ 32 مليار دولار ووصل الي 12 مليار دولار فقط قبل تولي مرسي وزاد مؤخرا الي 16 مليار دولار ' , علي حد قوله.

وحول امكانية حدوث انقلاب علي النظام الحالي , بسبب استمرار الازمات في الشارع المصري , قال النائب الاول لمرشد جماعة الاخوان المسلمين : ' ونحاول قدر الامكان ان نوضح الامور للناس ونخبرهم بالحقائق حتي تصبح الامور واضحة , لكن للاسف الاداة الاعلامية المغرضة و المتربصة تحاول ان تازم الامور , الا انها لو تحدثت بصدق في هذه المسالة لتغير الحال ' , علي حد قوله.

ونفي ' بيومي ' ما يتردد حول ان مكتب ارشاد جماعة الاخوان المسلمين هو صاحب القرار في الدولة , مؤكدا ان الرئيس مرسي يستشير الجماعة كما يستشير باقي القوي الموجودة علي الساحة السياسية.

واوضح ان الرئيس محمد مرسي يتجاهل مقترحات حزب الحرية و العدالة , الذراع السياسية لجماعة الاخوان المسلمين في بعض الاحيان , مشيرا الي انه رفض اقتراحاتهم حول بعض الوزراء و المحافظين.

ليست هناك تعليقات :