مرتضى منصور يتحدى حكم القضاء الاداري و يهدد و يتوعد طلاب جامعة النيل بالقتل في حال الاقتراب من منشآت زويل


حذر المستشار مرتضي منصور , الناطق الرسمي باسم الفريق القانوني لمدينة ' زويل للعلوم و التكنولوجيا ' , طلاب جامعة النيل من الاقتراب من اسوار المدينة , قائلا ' اي اعتداء سيواجه بمثله العين بالعين و السن بالسن ' , مهددا : ' من يقتحم مدينة زويل يتولاه الله برحمته و من يفكر في ذلك فليتحمل ما يحدث له ' .

و هاجم ' منصور ' خلال مؤتمر صحفي , الاثنين , مجلس امناء جامعة النيل , قائلا : ' اتابع حملة التشويه ضد الدكتور زويل التي تتم بخطة ممنهجة من قبل جامعة النيل , و ان ملفاتهم موجودة وستفتح في الوقت المناسب ' , مشيرا الي انه ' من الآن و صاعدا قد اصبح لزويل وللمشروع درع وسيف ' .

و قال ' منصور ' انه ' لم يحدث في تاريخ مصر ان تم تخصيص ارض بمليارات الجنيهات ومبان بالملايين لجامعة خاصة انشاها احمد نظيف لتكون نواة ل ' بيزنس ' واعماله الخاصة باموال الدولة ' , مضيفا : ' لا يليق ان نتعامل مع كبار علماء مصر و العالم بهذه الطريقة , خاصة ان مجلس امناء مدينة زويل يضم كوكبة من خيرة العلماء امثال مجدي يعقوب ومحمد غنيم واحمد عكاشة ومصطفي السيد ومحمد العريان وغيرهم , وانه لا يمكن مقارنة جامعة خاصة بها عدد قليل من الطلبة بمشروع قومي هو امل مصر في التقدم العلمي ' .

و اكد ان حكم الادارية العليا هو في الشق العاجل , ولا حديث عن تنفيذه لانه غير قابل للتنفيذ , وان القول الفصل سيكون للقضاء في الشق الموضوعي من القضية .


كانت المحكمة الادارية العليا اصدرت حكما نهائيا , يقضي باحقية جامعة النيل في استعادة جميع الاراضي و المباني , التي تم تخصيصها , لمدينة زويل للعلوم و التكنولوجيا , و التي تقدر ب127 فدانا بمدينة الشيخ زايد , واحقية جامعة النيل في جميع الاراضي و المباني , والزام رئيس الجمهورية , الدكتور محمد مرسي , باصدار قرار رسمي بتحويل جامعة النيل الي جامعة اهلية .

ليست هناك تعليقات :