زيادة ثروات و أعداد الأغنياء في العالم


اظهرت دراسة عن الاثرياء حسب القيم الصافية لثرواتهم ان عدد المليونيرات في العالم قفز بنسبة 9.2 في المائة الي 12 مليونا العام الماضي , وان ذلك يرجع جزئيا الي نمو متزامن للاسعار في اسواق الاسهم و السندات و العقارات.

ورصد المسح الذي نشرت نتائج مؤسستا آر بي سي لادارة الثروات وكابجيميني للخدمات المالية , الافراد الذين صنفهم علي انهم يملكون اكثر من مليون دولار يمكن استثمارها.

وكانت امريكا الشمالية موطنا للعدد الاكبر من المليونيرات ويوجد بها اكثر من 3.7 مليون مليونير , لكن الدراسة توقعت ان تستعيد منطقة آسيا_الباسفيك موقع الصدارة الذي احتله في عام 2011.

وقالت الدراسة ان جزءا من النمو في امريكا الشمالية يرجع الي ارتفاع اسواق الاسهم , حيث سجل مؤشر ستاندرد اند بورز 500 في بورصة وول ستريت قفزة بلغت 13 في المائة في 2012 , ووضع المستثمرون في امريكا الشمالية 37 في المائة من اموالهم في الاسهم , وهي نسبة اكبر من منطقة آسيا_الباسفيك التي يميل المستثمرون فيها الي ان يكونوا اكثر تحفظا.

وسجل حجم الثروات التي يملكها الاشخاص الاكثر ثراء في العالم زيادة ملحوظة بلغت 10 في المائة لتصل الي 46.2 تريليون دولار مقارنة مع مستواها قبل الازمة الاقتصادية البالغ 40.7 تريليون دولار في 2007.

ليست هناك تعليقات :