بالفيديو باسم عودة : نظام مبارك قام ببيع حصص مصر في البترول الى شريك أجنبي


قال الدكتور باسم عودة , وزير التموين , ان نظام مبارك باع حصص البترول للشريك الاجنبي واقترض 6.2 مليار دولار باسم وزارة البترول و بعد ان كنا مصدرين للبترول في 2008 اصبحنا مستوردين , مشيرا الي ان معامل البترول لم يتم تطويرها علي مدار عشرات السنين واصبحت مصر تستورد 35 في المائة من السولار .


و اكد عودة , خلال حواره ببرنامج ' اخر النهار ' الذي اذيع علي قناة النهار , ان كمية البوتاجاز كان يتم التلاعب فيها في الاسطوانات و لحل هذه المشكلة تم انشاء 49 معمل لتفادي هذه المشكلة و ذلك لحل ازمة البوتاجاز و ادخال الغاز الطبيعي الي العديد من المناطق في مصر .


و اشار وزير التموين الي ان الكروت الذكية ستضمن توفير البنزين للجميع و ستعمل علي حل اساءة توزيع الوقود التي عانينا منها الفترة الماضية .

و عن الخبز قال عودة : ' مرسي اتفق علي انشاء 25 صومعة لانتاج الخبر بطاقة 750 الف طن دقيق في جميع المحافظات و سوف يتم عمل بطاقات لتوزيع الخبز علي المواطنين بعدد افراد الاسرة واحتياج كل شخص فيها ' .

و أضاف عودة حديثه عن البنزين مؤكدا ان هذه الازمة ساعدت الاحداث السياسية في خلقها و ان مصر توفر 85 في المائة من احتياجاتها من البنزين .


ليست هناك تعليقات :