الفيسبوك يسرق خاصية الهاشتاج من تويتر


قرر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك السير علي نهج منافسه تويتر , باضافة خاصية ' الهاشتاج ' , او الوسم التي يشتهر بها الاخير , في خطوة تهدف الي جعل الموقع مكملا هاما للتليفزيون و الاحداث الرياضية و الاخبار العاجلة .

و قالت شركة فيس بوك , يوم امس الاربعاء , انها ستطرح هذه الخاصية علي موقعها لتسهل علي المستخدمين و المعلنين العثور علي ابرز ما نشره المستخدمون حول احداث او موضوعات معينة .

و ظهرت خاصية الهاشتاج لاول مرة في تويتر , و تعتمد علي استخدام الرمز , و تمكن الخاصية المستخدمين من متابعة مناقشات و تعليقات المستخدمين المتجددة باستمرار حول موضوعات بعينها .

و سيصبح بمقدور مستخدمي الفيس بوك الآن تجميع التعليقات حول نفس الموضوع بكتابة رمز الهاشتاج بجوار كلمة بحث رئيسية في نهاية التدوينات او التعليقات التي يكتبونها علي الموقع مثل ' #الانتخابات ' .

و اثبتت خاصية الهاشتاج انها وسيلة عملية تتيح لمستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي الدخول في مناقشات علي الانترنت بالتزامن مع وقوع الاحداث , مثل المناظرات السياسية وبرامج التليفزيون و المباريات الرياضية , كما توفر وسيلة سهلة للمعلنين للوصول الي شريحة معينة من الاشخاص .

و قال جاستن اوسوفسكي , مدير شركات البرامج و العمليات في فيس بوك في مدونة علي الانترنت , امس الاربعاء , ' ما بين 88 مليونا و100 مليون امريكي يدخلون علي الفيس بوك كل ليلة اثناء ساعات الذروة التليفزيونية , وهو ما يمثل فرصة كبيرة للمحطات و المعلنين وشركائنا الآخرين ' .

و اضاف انه ورد 1.5 مليون تعليق علي الفيس بوك حول حلقة اذيعت مؤخرا من مسلسل ' صراع العروش ' علي شبكة ' اتش.بي.او ' التليفزيونية , الا ان فيس بوك ذكر في رسالة منفصلة نشرها علي مدونة امس , الاربعاء , ان خدمته تفتقر الي ' الطريقة السلسة لرؤية وجهات النظر الاوسع نطاقا حول ما يجري او بشان ما يتحدث عنه الناس ' .

و لم يتضح هل ستلقي المناقشات حول الاحداث علي الفيس بوك نفس القدر من التجاوب و التعليقات , كما هو الحال في تويتر , وعلي عكس تغريدات تويتر التي يمكن لجميع المستخدمين مشاهدتها فان اغلب التعليقات التي تنشر علي فيس بوك تراها دائرة اصدقاء المستخدم فقط .

و قالت شركة فيس بوك , ان الهاشتاج هي الاولي بين عدة خصائص جديدة ستطرح لابراز المناقشات التي تدور حول الاحداث علي الموقع .

و اضافت الشركة انها اتاحت خاصية الهاشتاج لنحو 20 في المائة من مستخدميها , امس الاربعاء , وتوقعت اطلاقها عالميا لجميع المستخدمين في الاسابيع القادمة .

ليست هناك تعليقات :