ياهو تنتقل من كاليفورنيا الى نيويورك بعد شراء موقع تمبلر للتدوين علي الانترنت بأكثر من مليار دولار


تمر شركة ياهو الامريكية لخدمات الانترنت الآن بفترة انتقالية , لعل ابرز ملامحها هو تحويل اهتمام الشركة بشكل بطيء من كاليفورنيا الي نيويورك. وبعد فترة قصيرة من اعلان ياهو عن شراء موقع تمبلر للتدوين علي الانترنت نظير 1ر1 مليار دولار , اعلنت ماريسا ماير رئيسة ياهو قرار الشركة تغيير مقرها في مدينة نيويورك .

و يقع مقر شركة تمبلر في مدينة نيويورك , فيما يعمل في المدينة بالفعل حوالي 500 من موظفي ياهو. وتعتزم ياهو الآن جمع موظفي شركة تمبلر بالاضافة الي موظفيها ال500 في مقرها الجديد الذي كانت تشغله من قبل صحيفة نيويورك تايمز و يقع في شارع 43 بالقرب من ميدان ' تايمز سكوير ' .

و قالت ماير خلال زيارة الي مدينة نيويورك ' لقد وقعنا بالفعل علي عقد الايجار ' , مشيرة الي المقر الجديد يتسع لمائتي موظف اضافي. ويقع المقر الرئيسي لشركة ياهو في منطقة صاني فيل في وادي السليكون بولاية كاليفورنيا , ويصل اجمالي عدد موظفي الشركة الي 11300 موظف.

و من اجل عدم اخافة عملاء موقع تمبلر , اوضحت ياهو انها تعتزم اعطاء موقع التدوين الالكتروني قدرا كبيرا من الاستقلالية , لدرجة ان شعار ياهو لن يظهر علي الصفحة الرئيسية لموقع تمبلر الذي يضم في الوقت الحالي حوالي 109 ملايين مدونة. وتعهدت ماير في مدونة جديدة علي تمبلر بانها ' لن تفسد الموقع ' .

ليست هناك تعليقات :