رجل انجليزي يرفض دفع تكاليف التلفزيون بسبب علاقة القرابة بين كلابه و كلب ملكة بريطانيا !


رفض بريطاني دفع رسوم رخصة التلفزيون بحجة ان كلابه ترتبط بصلة قرابة مع احد كلاب الملكة اليزابيث الثانية.

وقالت هيئة الاذاعة البريطانية ' بي بي سي ' اليوم الثلاثاء , ان من بين الاعذار الاخري التي استخدمها المتهربون من دفع رسوم رخصة التلفزيون في العام الماضي امام مفتشي الدائرة المسؤولة عنها , رجل آخر زعم بان جهاز التلفزيون في منزله مسروق.

واضافت ان اكثر من 400 الف شخص ضُبطوا العام الماضي وهم يشاهدون التلفزيون من دون رخصة , علي الرغم من ان سكان المملكة المتحدة ملزمون قانونيا بالحصول علي تراخيص في حال امتلكوا اجهزة تلفزيون بمنازلهم.

وتبلغ رسوم رخصة التلفزيون 145 جنيها استرلينيا و50 بنسا سنويا لجهاز التلفزيون الملوّن , و49 جنيها استرلينيا لجهاز التلفزيون الابيض و الاسود , ويواجه المخالفون دفع غرامة تصل الي 1000 جنيه استرليني.

وكشفت دائرة رخص التلفزيون ان الاعذار التي استخدمها المتهربون من دفع الرسوم شملت رجلا اصرّ علي انه لا يحتاج الي رخصة لان تلفزيونه مسروق , وآخر زعم بان طفله البالغ من العمر 3 سنوات هو الوحيد الذي يشاهد التلفزيون بمنزله.

واشارت الي ان شابا بريطانيا هدد بحقن نفسه بحقنة مميتة للتهرب من دفع رسوم رخصة التلفزيون , وآخر اصرّ علي دفع نصف قيمة الرسوم لاعتقاده بان سيموت بعد 6 اشهر , ورجل زعم بانه لا يستطيع تحمل شراء رخصة التلفزيون لحاجته الي المال لشراء ملابس جديدة بعد ان فقد الكثير من وزنه.

ونسبت ' بي بي سي ' الي الناطق باسم دائرة رخص التفزيون , ستيفن فارمر , قوله ' ان بعض الاعذار مضحكة الي حد كبير , فيما اظهر بعضها الآخر قدرا كبيرا من الخيال و الابداع , ولكن عدم امتلاك رخصة تلفزيون بالمحصلة يُعد جريمة جنائية ويواجه المخالف الملاحقة القانونية وغرامة تصل الي 1000 جنيه استرليني ' .

ليست هناك تعليقات :