غضب و حزب في الفيوم خلال تشييع الآلاف لشهيد الاخوان محمد سعيد سيد شلقاني

شيع الآلاف من اهالي الفيوم وجماعة الاخوان المسلمين و الجماعة الاسلامية ,  جثمان محمد سعيد سيد شلقاني ,  الذي لقي مصرعه ,  مساء السبت ,  اثر اصابته بطلقات خرطوش في البطن و القلب علي خلفية الاشتباكات التي وقعت بين عدد من المنتمين للجماعة و بعض اهالي حي الحواتم ,  مساء الاثنين .

و قد شيعت الجنازة بعد عودة الجثمان من القاهرة عقب صلاة العصر من مسجد دار الرماد وسط هتافات الاهالي  ' يا شهيد نام و ارتاح و احنا نكمل الكفاح '  و ' اسلامية اسلامية ' .

و شدد الدكتور حاتم عبد العظيم ,  عضو مجلس الشعب المنحل بالحرية و العدالة ,  علي ضرورة الحفاظ علي دم المسلم الذي هو اشد حرمة عند الله من حرمة الكعبة المشرفة ,  واضاف ان  ' الشعب المصري شعب مسالم وخاصة شعب الفيوم غير ان بعض اصحاب المصالح السياسية يظنون ان اراقة الدماء سوف تخيف الناس منهم ,  وهم لا يعلمون ان هذا الشعب الابي لا يخشي الشهادة في سبيل الله ,  وان الارهاب و التخويف لن يزيدا هذا الشعب غير الاصرار علي النصر ' .

وعقب صلاة الجنازة توجه الآلاف من ابناء الفيوم حاملين جثمان الشهيد وسط شوارع الفيوم ووسط مدينة الفيوم.

كانت جماعة الاخوان المسلمين نظمت مسيرة جابت شوارع المدينة ,  لتاييد الرئيس محمد مرسي ,  وحدثت اشتباكات بين عدد من المشاركين في المسيرة و الاهالي ,  اصيب خلالها 59 

ليست هناك تعليقات :