تعرف على أخطار لدغة البعوض و الأمراض التي تنقلها للانسان


يمثل البعوض مشكلة كبيرة للسياح المسافرين الي المناطق الاستوائية بشكل خاص , لانه يتسبب في انتقال الملاريا وحمي الضنك اليهم.

كما ينطبق ذلك علي حشرة القراد التي تسبب ' داء لايم ' , مما يستلزم اتخاذ الاجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من لدغاتها عن طريق ارتداء ملابس تغطي الجسم باكمله مع استخدام طارد البعوض وشبكات الوقاية منه.

ويشير اخصائي طب السفر توماس يلينيك الي انه يمكن الوقاية من الملاريا عن طريق تناول نوعيات معينة من الادوية , ولكن نظرا لارتفاع المخاطر الناتجة عن هذه الادوية , فان استخدامها يجب ان يكون مقصورا علي الوقاية عند السفر الي المناطق التي يرتفع بها خطر الاصابة بالملاريا. في حين يكفي اصطحابها واستخدامها في حالات الطوارئ فحسب عند السفر الي البلدان التي لا يرتفع بها هذا الخطر بشكل كبير , الي جانب الالتزام بالطبع باتباع الاجراءات اللازمة للوقاية من البعوض.

كما يحذر يلينيك _وهو من مركز طب السفر بمدينة دوسلدورف الالمانية_ من مرض آخر وهو حمي الضنك التي تنتشر بشكل خاص في المناطق الاستوائية وشبه الاستوائية وكذلك في كثير من المناطق الخالية من الاصابة بالملاريا , مثل جنوب شرق آسيا وريو دي جانيرو , وتظهر اعراضها في الاصابة بآلام في الراس و المفاصل و الحمي ' ارتفاع درجة الحرارة ' , مع العلم بانه لا يوجد تطعيم للوقاية منها ولا ادوية لعلاجها.


وحذر المركز الاتحادي للتوعية الصحية بمدينة كولونيا الالمانية من خطر التعرض للدغات القراد في الكثير من البلدان , وهي حشرات تختبئ في الاشجار المتشابكة و الحشائش وتتسبب في الاصابة بالمرض المعروف باسم ' داء لايم ' , الذي ينتج عن طريق انتقال بكتيريا البوريليا الي الجسم بفعل لدغة القراد , وكذلك في الاصابة بالتهاب الدماغ المنقول بفعل القراد ايضا , وهو عبارة عن التهاب سحايا الدماغ وتتشابه اعراضه في البداية مع اعراض الاصابة بالانفلونزا.

واوضح المركز انه يوجد تطعيم ضد الاصابة بالتهاب الدماغ المنقول بفعل القراد , في حين لا يوجد تطعيم ضد داء لايم الذي تظهر اعراضه في صورة احمرار حول منطقة اللدغة.

وللوقاية من لدغات القراد يوصي المركز بضرورة ارتداء احذية مغلقة وملابس تغطي الجسم باكمله عند التجول بين الشجيرات و الحشائش الطويلة , مشددا علي ضرورة وضع اطراف السروال داخل الجوارب. كما من المفيد استخدام الوسائل الطاردة للقراد علي المناطق غير المغطاة من الجسم.

هناك تعليق واحد :

nada.mixseogy يقول...

مكافحة الحشرات في ابوظبي
نحن شركات مكافحة الحشرات في ابوظبي التى تستطيع الاعتماد عليها فى حل مشكلة ظهور الحشرات فى منزلك وسوف تجدها فى خدمتك دائما لمساعدتك فى الحصول على مكافحة الحشرات في ابوظبي بأفضل صورة ممكنة لهذه الخدمة و معنا تحصل على مكافحة صراصير ابوظبي و مكافحة بق الفراش ابوظبي بأقل الاسعار
شركات مكافحة الحشرات في ابوظبي
https://www.smartcareae.com/arabic/pest-control-abu-dhabi/