الفيسبوك يزيد معدلات الخيانة بين الأزواج و يسبب الفوضى داخل العلاقة العاطفية


قد تكون مواقع الفيس بوك و الشبكات الاجتماعية لحياتنا الاجتماعية وسيلة رائعة لمعرفة المزيد من الاشخاص الرائعين , ولكن الاستخدام المفرط للموقع يمكن ان يسبب الفوضي في العلاقات العاطفية , وفقا لدراسة جديدة وجدت ان الغيرة التي يسببها الفيس بوك تزيد من المخاطر للازواج في جميع الاعمار.

الدراسة التي يقودها الدكتور ' روسل كلايتون ' من جامعة ' ميسوري ' في الولايات المتحدة شملت مستخدمي الفيس بوك الذين تتراوح اعمارهم بين 18 و82 سنة , كم من الوقت يقضون علي الفيس بوك؟ وكم مرة حدثت مشكلة مع شركائهم العاطفيين بسبب هذا الموقع؟.

يقول الدكتور ' كلايتون ' لموقع ' الديلي ميل ' : ' اظهرت الدراسة ان اكثر شخص في علاقة رومانسية يستخدم الفيس بوك علي الارجح يكون لمراقبة نشاط شركائهم علي الموقع , و التي ممكن ان تؤدي الي مشاعر الغيرة ' .

كشفت الدراسة ايضا ان مستخدمي الفيس بوك بشكل مفرط لهم حظ اكبر للاتصال مع المستخدمين الآخرين بما فيهم شركائهم السابقين ومن الممكن ان يؤدي الي الخيانة العاطفية او الجسدية.

ووفقا للدراسة التي نشرت في مجلة ' علم النفس سايبر , السلوك و الشبكات الاجتماعية ' ينبغي علي الازواج الذين بدات علاقتهم للتو ان يبقوا بعيدا عن هذا الموقع. وهنا يشير ' كلايتون ' الي ان الفيس بوك قد يكون تهديدا للعلاقات التي لم يتم نضجها تماما , وهي العلاقات الجديدة اي ما اقل من 3 سنوات.

ومن ناحية اخري , فان المشاركين الذين تجاوزت علاقاتهم اكثر من 3 سنوات , ليس من الضروري استخدام الفيس بوك في كثير من الاحيان , ولكن لا يعتبر استخدامهم للموقع تهديدا او قلق لمستخدميه.

ونصح ' كلايتون ' مستخدمي الفيس بوك بخفض الاستخدام الي مستويات معتدلة للحد من المشاكل بين الزوجين , خاصة للازواج الجدد الذين ما زالوا يدرسون ويفهمون بعضهم البعض.

ليست هناك تعليقات :