مصر تحتج لدى اثيوبيا بسبب الاعتداء بالضرب على دبوماسي مصري


نفي مصطفي احمدي , المستشار الاعلامي لدي سفارة مصر باثيوبيا , ما تناقلته بعض وسائل الاعلام من تهويل لحادث الاعتداء الذي تعرض له احد افراد البعثة الدبلوماسية المصرية في اديس ابابا , نافيا استدعاء السفارة لطائرة لنقل الموظف نظرا لخطورة حالته الصحية قائلا : ' لا صحة لهذه المعلومات وهو الآن بصحة جيدة ويعمل بالسفارة ' .

و اوضح ' احمدي ' ان السفير محمد ادريس , سفير مصر في اثيوبيا تقدم بمذكرة احتجاجية الي الخارجية الاثيوبية بعد تعرض احد افراد السفارة المصرية في اثيوبيا منذ يومين لحادث اعتداء عليه و سرقته اثناء عودته من عمله الي منزله .

و اكد ' احمدي ' ان حادث الاعتداء علي دبلوماسي مصري في اثيوبيا وقع بالفعل , و تعرض للضرب المبرح و سرقة كل متعلقاته , و لعدم تكرارها تم تقديم المذكرة الاحتجاجية و التي قابلتها اثيوبيا بادانة للحادث , و جاري التحقيق لمعرفة ما اذا كان الحادث جنائي ام سياسي , مشيرا الي ان هذا الامر مرفوض للمصريين و الاثيوبيين .

و اشار الي ان زيارة محمد كامل عمرو وزير الخارجية , لاثيوبيا مازالت قائمة مطلع الاسبوع القادم و الاجواء تستجوب لقاءات بين الجانبين لا تؤدي الي انقطاع الحوار في ظل الدبلوماسية الشعبية و السياسية و ربما تعرض الخلاف في مرحلة سابقة لعدم وجود حالة اتصال , نستطيع ان يكون هناك حوار وطني و صريح , نستطيع ان ننقلها بوضوح .

و كان محمد ادريس , سفير مصر باثيوبيا , قال في مداخلة هاتفية لبرنامج صباح البلد , بقناة صدي البلد ان تصريحات قبل الثورة عن الحرب خلقت حالة من الاحتقان و التوتر مشيرا الي وجود خلافات في القاهرة و اديس ابابا بسبب التصريحات التصاعدية .

و شدد ادريس على ان كل الدعوات الخاصة بزيارة الرئيس مرسي لاثيوبيا , عندما طرحت استقبلها الطرفان بترحاب مؤكدا ان ذلك يسهم ذلك في رفع جو الاحتقان .

ليست هناك تعليقات :