نصر الله يتعهد باستمرار قتال حزب الله في سوريا الى جانب جيش بشار الأسد


قال الامين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله , يوم امس الجمعة , ان الحزب الشيعي سيبقي مشاركا في المعارك الي جانب قوات نظام الرئيس السوري بشار الاسد , و ذلك في خطاب القاه عبر شاشة عملاقة خلال احتفال للحزب في الضاحية الجنوبية لبيروت ' .

و اضاف نصرالله , ' ما بعد القصير مثل ما قبل القصير -- بالنسبة لنا , لا يتغير شيء ' , في اشارة الي المدينة الاستراتجية وسط سوريا التي استعادتها القوات النظامية و حزب الله من ايدي المقاتلين المعارضين في الخامس من يونيو الحالي .

و أضاف , ' هل تغير المشروع هل تغيرت المعطيات ؟ بالعكس هناك اتجاه للاصرار اكثر علي المواجهة عند المشروع الآخر ' الداعم للمعارضة ' و تطوير هذه المواجهة ' .

و شدد علي ان التفصيل متروك لحاجات الميدان , معتبرا ان النزاع المستمر لاكثر من عامين في سوريا هو ' حرب كونية ' , و ان الدعم الذي قدمه الحزب الي القوات النظامية السورية مساهمة مجدية و لو كانت متواضعة .

و اعتبر ان ثمة ' جبهة مستهدفة من مشروع امريكي اسرائيلي تكفيري يريدون اسقاطها ' , في اشارة الي المعارضة السورية التي يتهمها النظام و حلفاؤه بتلقي الدعم من الولايات المتحدة و اسرائيل , اضافة الي مشاركة العديد من المقاتلين الاسلاميين في صفوفها .

و راي الامين العام لحزب الله اللبناني , ان البديل عن نظام الرئيس الاسد , هو حكم هذه الجماعات ' التكفيرية ' التي تنحر و تذبح و تقتل , مشيرا الي انه لو تدخل الحزب في المعارك الي جانب المعارضة السورية ' لكان تدخلنا مباركا و ذكيا و عظيما ' من وجهة نظر الاطراف المناهضة للاسد .

ليست هناك تعليقات :