الذهب مفيد لبشرة الوجه و يزيد من نظارتها


كثرت في الآونة الاخيرة الاعلانات التجارية عن مستحضرات التجميل التي يدخل الذهب في تصنيعها , مستغلة الهوس الشرائي و الاستهلاكي لدي شريحة كبيرة من الجمهور , ولعل اكثرها شهرة قناع الذهب الذي بات الاكثر طلبا في مراكز ' السبا ' و الاستجمام في الفنادق الراقية بدبي , و الذي بدات بعض الصالونات التجميلية بتوفيره لتحقيق المزيد من الربح.

' البيان ' تحدثت الي ديفيد اماتو , الحاصل علي دكتوراه في الوخز بالابر و الطب الشرقي , للتحقق من امكانية التجمل بالذهب علي طريقة الملكة كليوبترا وملكات الصين قديما , وخطوات شراء منتجات التجميل التي تحتوي علي الذهب.

وقال د. يفيد اماتو : للذهب مزايا كثيرة , فهو مضاد للاكسدة و الالتهابات , ولا يسبب الحساسية للجلد , ويتغلل في طبقة الكيراتين ما يسرع من نفاذ العناصر الفعالة الاخري في طبقات اعمق من البشرة , فضلا عن انه يحفز الدم تحت المنطقة التي يلامسها , ما يسهم في تنشيط عمل الخلايا وتجددها , حيث انه يرتبط ارتباطا وثيقا بالالكترونات داخل الخلايا الحساسة للشحنات الكهربائية.

ويعيد بناء الروابط الخلوية المفككة كما انه يُعرف بقدرته علي استعادة خصائص المرونة المفقودة ضمن الانسجة الحيوية , ويعمل علي الحد من ظهور اضرار اشعة الشمس وآثار الشيخوخة من خلال ابطاء عملية افراز الميلانين.

و أضاف : عرف الذهب علي مر العصور معدنا نفيسا يمتاز بخصائصه التجميلية الفريدة , فقد ادرك القدماء المزايا المذهلة للذهب ' الغرواني ' المعروف باسم ' نانو الذهب ' , واطلقوا عليه اسم ' اكسير الحياة ' , وكانت ملكة مصر كليوبترا اول من استخدمت الذهب في مقاومة الشيخوخة قبل 5 آلاف عام , وقيل انها كانت تنام كل ليلة وعلي وجهها قناع من الذهب لزيادة ليونة بشرتها و الحفاظ علي لمعانها الطبيعي.

واضاف : كانت ملكات الصين يستخدمن بكرات خاصة لتدليك وجوههن بالذهب كل يوم , اما في الحضارة الهندية فقد استخدم الذهب لشد البشرة و الحد من التجاعيد , وقد استخدم المحاربون القدماء في روما الذهب علي اقدامهم لتسريع علاج وشفاء الجروح التي كانت تصيبهم خلال المعارك.

ليست هناك تعليقات :