اهالي المعتلقين في الامارات يتهمون السلطات بتعذيبهم و يؤكدون أن محاكمتهم غير عادلة


قال عدد من اهالي المعتلقين في الامارات ان ذويهم بمناي عن الخصومة السياسية بين جماعة الاخوان المسلمين و المعارضة في مصر و لا علاقة لهم بها , مشددين علي انهم مصريون معتقلون بالخارج دون سند قانوني , و ينبغي توحد جميع القوي السياسية للافراج غير المشروط عنهم .

كانت السلطات الاماراتية احالت , الاربعاء الماضي , 30 شخصا يحملون الجنسية المصرية و الاماراتية الي المحاكمة بتهمة تاسيس فرع للتنظيم الدولي للاخوان المسلمين في الامارات دون ترخيض مسبق من السلطات المختصة , وتشكيل هيكل اداري لاستقطاب اعضاء جدد للتنظيم , بالاضافة الي الحصول علي دعم مالي من تنظيم سري يضم اكثر من 100 اماراتي سعي للاستيلاء علي الحكم في الامارات , بحسب لائحة الاتهام التي اعلنتها وكالة الانباء الاماراتية .

و قالت رابطة اهالي المصريين المعتقلين في بيان لها , الجمعة , ان المحبوسين تم الزج بهم في زنازين انفرادية لا تدخلها الشمس وبمعزل عن العالم الخارجي , و يتعرضون للتعذيب بجعلهم يسيرون و اقدامهم و ايديهم مقيدة بقيود حديدية , كما يتم تعريض حياة المرضي منهم للخطر بعدم السماح بدخول الادوية لهم , و منعهم من استعمال النظارات الطبية الخاصة بهم .

و اكد البيان ان المعتقلين يتناولون بقايا اطعمة المساجين , كما يتم ضربهم بشكل مبرح في اماكن متفرقة من اجسادهم , مشيرا الي ان السلطات الاماراتية رفضت حضور محامين في اي تحقيقات اجرتها مع المعتقلين .

و وصف البيان مسار المحاكمات ب ' غير العادل ' منذ بدايته , معتبرا ان ما ' ما بني علي باطل فهو باطل ' , و هدد الاهالي بالتصعيد القانوني محليا و دوليا ضد ابو ظبي لمواجهة التعذيب الذي يتعرض له المعتقلون .

ليست هناك تعليقات :