الشيعة المصريين تكشف تفاصيل الاعتداء على الشيعة و مقتل عدد منهم و تحمل مرسي المسؤولية


حمل بهاء الدين انور , الناطق باسم الشيعة المصريين , الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية , مسئولية ما تعرض له الشيعة من اعتداءات بزاوية ابو مسلم بالهرم التابعة لمحافظة الجيزة , و اسفرت عن مقتل اربعة منهم حسن شحاتة زعيم الشيعة .

و شدد انور على ان الدكتور محمد مرسي يتحمل المسئولية بعد حضوره مؤتمر الصالة المغطاة باستاد القاهرة ومعه زعماء الجهاد و القاعدة و الارهابيون , وهم من اعلنوا ان الشيعة كفار وخارجون عن الملة , ولم يحرك ساكنا رئيس البلاد , وهذا يعني استباحة دمهم وعرضهم واموالهم.

أكمل انور ان ما يقرب من 25 شيعيا كانوا باحد منازل القرية يقيمون شعائرهم , مشيرا الي ان القرية يقطن بها ما يقرب من 40 اسرة تعتنق المذهب الشيعي , الا ان المفاجاة القاسية جاءت بعد ان حضر عدد من الافراد ينتمون للسلفيين , ووضعوا الجاز و البنزين امام باب المنزل الذي يتواجد فيه الشيعة , مهددين بحرقه في حال عدم خروج من بداخله ومغادرة القرية.

واوضح الناطق باسم الشيعة , ان بعض الغرباء عن القرية من السلفيين قادوا الهجوم علي المنزل , و اخذوا اربعة منهم الي خارجه بعد الهجوم عليه , و اعتدوا عليهم بالضرب و السحل , حتي تسبب الامر في سقوط قتلي وعدد كبير من المصابين , مشيرا الي ان الايام الماضية شهدت قيام بعض الغرباء بتوزيع منشورات تحمل في طياتها التحرض علي ما حدث اليوم .

كانت احداث قرية ابومسلم اسفرت عن مقتل اربعة من معتنقي المذهب الشيعي علي ايدي اهالي المنطقة , وياتي القيادي الشيعي البارز حسن شحاتة علي راس الضحايا , وعبد القادر حسن وشحاتة عيد , وجار التعرف علي هوية المجني عليه الرابع.

ليست هناك تعليقات :