استقالة قيادي في غد الثورة احتجاجا على مواقف الحزب الداعمة لاسقاط الرئيس مرسي


اعلن احمد عبد الجواد , عضو الهيئة العليا لحزب غد الثورة , استقالته من منصبه وعضويته بالحزب . احتجاجا علي ما صدر من مواقف وبيانات اخيرة لحزب غد الثورة تدعو للانقلاب علي شرعية الرئيس مرسي.


واوضح عبد الجواد ان المكتب السياسي للحزب خرج تماما عن المبادرة التي اطلقها خلال آخر اجتماع للهيئة العليا , و التي كانت بعنوان ' افعل او ارحل ' , وقال : ' وسط كل هذه التصريحات الغير مسئولة التي اساءات لنا جميعا , وجدنا صمتا مريبا من زعيم الحزب , الذي لا يستطيع احد ان يشكك في وطنيته او نضاله السياسي المشرف , لكن صمته هذا اشبه بمن يقفز من السفينة التي يتوهم انها ستغرق , او ربما خضوعا لضغوط ما عقب ترتيبه لقاءا بين عمرو موسي رئيس حزب المؤتمر و القيادي بجبهة الانقاذ , و المهندس خيرت الشاطر نائب المرشد العام لجماعة الاخوان المسلمين ' .


واضاف : ' تعلمنا ان الفتن كاشفة , وان المبادئ لا يمكن ان تتغير او تتجزا , لذلك هالني وافزعني هذا التغير الحاد في مواقف الحزب , التي ظلت دائما تؤكد علي احترام شرعية الرئيس مرسي رغم اختلافنا مع الكثير من سياساته واختياراته , الا ان هذا الاختلاف لا يعني الانقلاب علي الشرعية المنتخبة لاول مرة في تاريخ مصر ' .
وشدّد ' عبد الجواد ' علي انه سيظل يحترم ويقدر الدكتور ايمن نور , ونضاله المشرف كونه من احد الشخصيات الوطنية العظيمة , التي كان لها دور هام في التصدي لفساد واستبداد النظام البائد , ودفع ثمنا غاليا من حريته ومن استقرار اسرته جراء ذلك , وانه سيظل يتعلم من مبادئه السابقة , الا انه لا يمكن ان اكون مشاركا في كيان طغي فيه صوت ' جبهة الانقاذ ' و الفلول علي صوت الوطن , وهذا ما يسيء له وللحزب ولا يمكن ان يقبله باي حال من الاحوال.


ودعا ' نور ' للخروج من صمته المطبق هذه الايام . لانه ملك للشعب وليس ملكا لنفسه , ويعود ليعمل جاهدا لاعلاء لغة الحوار و العقل , بعد ان تدني مستوي الاداء السياسي و الاعلامي لعرابي النظام السابق الذين يملئون الدنيا صراخا وعويلا مدافعين عن الثورة الا انه في الحقيقة يحملون سيف الثورة المضادة بامتياز.
وقال : ' بعض اعضاء الحزب يرحبون بتصريحات المكتب السياسي وآخرون يرفضونها , لكنني للتاريخ تقدمت باستقالتي في هذا الوقت العصيب , حتي اكون متسقا مع نفسي وذاتي , وارضاء لضميري ' .

ليست هناك تعليقات :