محمد حسنين هيكل يدافع عن حق حزب الله في القتال الى جانب جيش بشار الأسد ضد الشعب السوري


زعم الكاتب المصري محمد حسنين هيكل ان لحزب الله الحقَّ في التدخل في مدينة القصير السورية . الامر الذي اصبح مثار سخرية من قبل النشطاء علي شبكات التواصل الاجتماعي.


وقال هيكل في لقاء معه علي قناة ' سي بي سي ' المصرية انه استغرب من هجوم الرئيس المصري محمد مرسي علي الحزب في الوقت الذي قال ان معركة القصير تهدد الحزب لزعمه وجود اكثر من اربعين الف مقاتل اجنبي داخل القصير , بينما الحزب يقاتل باعداد قليلة للدفاع عن نفسه , بحسب قوله.


واشار هيكل الي انه من المعلوم من المستهدف من هذه الافعال في سوريا الا وهي ايران لاسقاطها واضعافها وليس تصفيتها.


وقد اعتبر هيكل ان قطع الرئيس المصري محمد مرسي للعلاقة مع سوريا ' خطا يمس الامن القومي ' , وراي ان نعت مرسي الشيعة بالرافضة ' خطا جسيم ' .


وقد تناول النشطاء علي مواقع التواصل الاجتماعي هذه التصريحات لهيكل بالسخرية البالغة من افكاره وهجومه علي الثورة السورية و الثوار , وكتب احدهم يقول : ' كيف يمكن لمحمد حسنين هيكل ان يبرر جرائم حرب وجرائم ضد الانسانية التي ارتكبها حزب الشيطان ' حزب الله له ' في القصير مع قوات المحرم بشار؟ ' .


وتعجب ثانٍ قائلا : ' سبحانك يارب , لم يبقَ الا المومياء محمد حسنين هيكل لكي يتطاول علي الثوار و الثورة السورية ' . وقال آخر معلقا : ' الشبيح المصري من مخلفات القومجية محمد حسنين هيكل : لحزب الله حق التدخل في القصير ' ابن هيكل شريك رامي مخلوف ' ' .


وعلق احد النشطاء بقوله : ' من شب علي شيء شاب عليه ملكي مع فاروق قومي مع عبدالناصر وطني مع حسني لكن تركيبة الاسلامين لم تتداخل مع جيناته العفنة ' .
هذا وكان وفد مصري بقيادة احمد حسن , امين عام الحزب الناصري المصري , ويضم كلا من ابراهيم بدراوي , رئيس حركة اليسار المصري , و الاعلامي ايهاب حسن , زار دمشق , في وقت سابق , و التقي عددا من المسؤولين السوريين , لدعم الاسد , في حربه ضد الشعب .

ليست هناك تعليقات :