الحلول السياسية المطلوبة قبل أن يشمت بنا الأعداء المتربصين حاتم عزام


الحلول السياسية تضمن عدم التفاف آحاد الناس و من له مطلب شعبي موضوعي وان كان مخالفا , مع الثورة المضادة واصحاب المطامع الشخصية من المعارضة. هذة الحلول هي بمثابة المرشحات التي تقصل ما بين المعارضة الوطنية وآحاد الشعب من جهة و بين الطامعين و الطامحين من جهة اخري.


اعتقد انه لا ينبغي ان يترك الرهان لانتصار طرف علي آخر بالضربة الفاضية , فهذا لن يحدث و الخاسر مصر و شعبها و المستفيد اعدائنا بالخارج و الثورة المضادة و المنتفعين بالداخل .

الحل في افق سياسي متمثلا في : حكومة ائتلاف وطني بمشاركة الجميع _ موعد قريب محدد للانتخابات البرلمانية_ موقف موحد من العدالة الناجزة _ التوحد حول التحديات الخارجية , و هذا هو مضمون مبادرة حزب الوسط التي طرحناها الاسبوع الماضي و نسابق الزمن لتحقيق تقدم فيها بالحوار مع جميع الاطراف .

ان اسقاط الرئيس لمعارضين يتبنون ازاحته بعنف النظام القديم سيترك نظاما اكثر تشددا في الانكفاء علي نفسه ممتلكا مبررات لذلك التشدد بعد محاولات الانقلاب عليه بالعنف . اما اسقاط النظام القديم و المعارضة للرئيس المنتخب فسيقودنا لحرب اهلية او سيعود النظام البائد من جديد للحكم في انتكاسة للثورة . هذة ليست مساواة بين طرفين , فموقفنا من دعم الشرعية و الارادة الحرة التي تمثلت في نتائج انتخابات رئاسية واضح لا لبس فيه , لكنها محاولة لرسم سيناريوهات للمشكلة و الحلول و تحكيم العقل , ففي الحالتين سنكون امام مشهد لا يخدم مصر ووحدة الصف و التنمية و نجاح الثورة و الحريات و مصالح المواطن البسيط.

ادعو الله يوم الجمعة ان يتحرك العقلاء في كل الاطراف لافق سياسي كالذي ذكرت. اللهم احفظ مصر و شعبها و ثورتها و لا تشمت بنا اعدائنا المتربصين

اللهم احفظ مصر و شعبها

ليست هناك تعليقات :