نيابة مصر الجديدة تقرر احالة أحمد المغير للمحاكمة بتهمة الاعتداء على معارضي مرسي في الاتحادية

احالت نيابة مصر الجديدة الناشط الاخواني احمد المغير , الي محكمة الجنح , لاتهامه بالاعتداء علي معارضي الرئيس في احداث اشتباكات الاربعاء الموافق 5 ديسمبر الماضي , و التي دارت بين معارضي و مؤيدي الرئيس محمد مرسي , و راح ضحيتها 10 شهداء أغلبهم من الاخوان المسلمين .

و في التفاصيل فقد قررت نيابة مصر الجديدة برئاسة المستشار ابراهيم صالح , احالة الناشط الاخواني احمد المغير الي محكمة الجنح , وذلك لاتهامه بالاعتداء علي معارضي الرئيس في احداث اشتباكات الاربعاء الدامي 5 ديسمبر الماضي , و التي دارت بين معارضي ومؤيدي الرئيس محمد مرسي , وراح ضحيتها 10 اشخاص من بينهم الصحفي الشهيد الحسيني ابو ضيف و 9 نشطاء من الاخوان , فيما اصيب اكثر من 150 آخرين .

و اكد مصدر قضائي , ان محكمة استئناف القاهرة تسلمت امر الاحالة , تمهيدا لتحديد موعد لنظر اولي جلسات محاكمة المتهم , و الذي كان مشاركا في تلك الاحداث , حيث ظهر باحد الفيديوهات حاملا الشوم في احداث الاشتباكات , فوجهت له النيابة اتهاما بالاشتراك في الاعتداء علي المتظاهرين في تلك الاحداث .

كانت اشتباكات نشبت بين مؤيدي ومعارضي رئيس الجمهورية بمحيط قصر الاتحادية , وهو ما اسفر عن مصرع عشرة اشخاص واصابة اكثر من 150 آخرين , والقاء القبض علي عدد من مؤيدي الرئيس من قبل شباب الاخوان المسلمين , فاصدرت النيابة قرارها باخلاء سبيل المتهمين , و البالغ عددهم 136 .

و كشفت التحقيقات ان المتهمين ما هم الا مجني عليهم قد تعرضوا للضرب و التعذيب علي ايدي شباب الاخوان المسلمين .

ليست هناك تعليقات :