مالك CBC يتقدم ببلاغ ضد الاسلاميين و يطالب مرسي بحماية القناة


تقدم طارق عباس حسيب المحامي محامي رجل الاعمال يس ابراهيم لطفي منصور ببلاغ للنائب العام ضد القوي الاسلامية , وذلك بعد اصدارهما بيان يتضمن وقائع غير صحيحة الي موكلي بانه وآخرون يقومون بتحريض عدد من البلطجية لاثارة الفتن واحداث الفوضي.

واضاف البلاغ ' ان مصدري البيان وقد وصلت اليهم المعلومات ان هناك اجتماعات تتم بين من تضمن البيان اسماءهم ومن بينهم يس ابراهيم لطفي لتدبير وتنظيم احداث يعاقب عليها القانون , مشيرا الي ان هذا عار تماما من الصحة وخاصة ان يسن كان في هذا التوقيت غير موجود البلاد لاجرائه عدة عمليات جراحية.

واشار البلاغ ان البيان الذي تم توزيعه يتضمن علي جرائم واتهامات لو صحت يعاقب عليها القانون كما تضمن تهم تعمل علي التشهير به واحتقاره داخل المجتمع.

وطالب البلاغ بضرورة اجراء تحقيق عاجل في هذه الواقعة وتوجيه الاتهام المناسب في ضوء ما تسفر عنه التحقيقات من ثبوت ارتكابه للواقعة محل هذا البلاغ , وذلك لما يتضمن البيان علي جرائم يعاقب عليها القانون , و التي يترتب عليها تاثير بالغ الاقتصاد القومي , وخاصة انه يمثل العديد من كبري الشركات المساهمة في البورصة.

وكانت قوي الاسلام السياسي قد اصدرت بيانا عصر اليوم تضمن اتهامات لبعض الشخصيات بعقد عدة اجتماعات بعدد من المحافظات منذ 14 مايو الماضي , للتحضير لمهاجمة مقرات القوي الاسلامية وقطع الطرق واشعال حالة من الفوضي بالبلاد.

وقال البيان : ' رصدت قوي الاسلام السياسي ظاهرة قطع الطرق ومهاجمة عدد من المنشآت الحكومية مثل قصر الاتحادية , ومجلسي الشعب و الشوري ووزارة الداخلية , كما رصدت تحرك عدد من رموز النظام البائد بعدد من المحافظات لحشد المواطنين واشعال حالة من الفوضي مثل تحركات عبدالرحيم الغول , وعلي شعبان ' , بحسب البيان.

واضاف بيان القوي الاسلامية : ' رصدنا عددا من رجال اعمال النظام البائد واستئجارهم البلطجية لاشعال حالة من الفوضي , وعلي راس هذه المجموعة محمد فريد خميس وياسين منصور ' .

واستطرد بيان القوي الاسلامية : ' رصدنا رءوس اموال من بعض الدول الخليجية لانشاء قنوات تليفزيونية لاشعال الازمة , مثل امبراطورية محمد الامين الاعلامية , كما رصدنا خطة ممنهجة من مجموعات من البلطجية لسرقة بعض الاسلحة الميري لمهاجمة المواطنين العزل و المباني الحكومية ' .

وقال رجل الاعمال محمد الامين , صحاب قنوات ' سي بي سي ' , ان ما يحدث الآن ما هو الا تصفية للاعلاميين و القنوات الخاصة , مشيرا الي انه تعود علي كم الاشاعات التي تطلق عليه , مضيفا : ' تحملت الكثير من الضغوط ولن اخضع لها ' .

واضاف الامين خلال مداخلة هاتفية لبرنامج ' القاهرة اليوم ' الذي يقدمه الاعلامي عمرو اديب , ويذاع علي قناة اليوم , ان اكثر ظهور للرئيس مرسي في فترة الانتخابات الرئاسية كان من خلال قنوات ' سي بي سي ' , مؤكدا عدم استطاعة اي احد من مالكي القنوات الفضائية ان يفرض رايه علي المذيعين العاملين بالقناة مهما كان اتجاهه السياسي .

و اشار الي ان استثماره في المجال الاعلامي كان بهدف تقديم محتوي اعلامي محترم , وليس بهدف التجارة , محملا كل من رئيس الجمهورية ووزير الدفاع و الداخلية مسئولية حماية اي عامل في القناة .

ليست هناك تعليقات :