تحذير طبي من انتشار نوع جديد من أنفلونزا الطيور H7N9 أشد فتكا من القديم


كشفت دورية طبية بريطانية عن فصيلة جديدة فتاكة من انفلونزا الطيور H7N9 , فتكت باكثر من ثلث المصابين بالفيروس المسبب للمرض في الصين .

و قال تقرير دورية ' لانسيت ' , انه من الصعوبة تقدير حالات الوفيات الحقيقة الناجمة عن الفيروس , الذي اودي بحياة 36 في المائة من المصابين به , ممن جري ادخالهم المستشفيات .

و تبلغ تقديرات معدلات الوفيات بين الاشخاص الذين بدت عليهم من 0.16 في المائة الي 2.8 في المائة , مما يعني ان فيروس H7N9 اقل فتكا من فيروس انفلونزا الطيور H5N1 الذي ظهر عام 2003 , الا انه اكثر شراسة من فيروس انفلونزا الخنازير H1N1 , وكان اول ظهور له في 2009 .

و اوضحت ' لانسيت ' في تقريرها , ان بعض حاملي الفيروس لا تبدو عليهم اعراض المرض , الي وقعت اول اصابة به بين البشر مطلع العام الحالي .

و بلغت حالات الاصابة المؤكدة بفيروس H7N9 , و منذ مطلع العام 132 حالة , معظمها في الصين واصابة واحدة في تايوان , قضي منهم 37 , ومنذ الثامن من مايو الفائت , ظهرت اصابة واحدة فقط به لصبي في السادسة من العمر بالصين .

و يتوقع المختصون بالصحة ارتفاع ملحوظ في اعداد الاصابات بالمرض مع بدء موسم الانفلونزا في الخريف .

ترحب شبكة ' سي أن أن ' بالنقاش الحيوي و المفيد , وكي لا نضطر في موقع ' سي أن أن ' بالعربية الي مراجعة التعليقات قبل نشرها , ننصحك بمراجعة ارشادات الاستخدام للتعرف اليها جيدا , وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها , مع اسمك و صورتك , استنادا الي سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع .

ليست هناك تعليقات :