اشتباكات في طرابلس اللبنانية بين معارضين و موالين للنظام السوري


أفادت قناة المنار التابعة لحزب الله عن و قوع قتيل و 5 جرحى بينهم عسكريين من الجيش اللبناني في اشتباكات في منطقة جبل محسن و باب التبانة في مدينة طرابلس , و قالت معلومات طبية أن القتيل يدعى علي فارس و هو  من جبل محسن ( أي أنه من الطائفة العلوية الموالية للأسد ).

يذكر أن المظاهرات المعادية للنظام السوري تنطلق في مدينة طرابلس كل أسبوع , و لكنها المرة الأولى الذي يستهدف فيها المتضاهرون عناصر من الطائفة العلوية في المدينة و التي يقدر عددها  ب 15.000 و هم في الأغلب موالون لسوريا .
و تناقلت معلومات عن امكانية ارتباط هذا التحرك بتشكيل الحكومة اللبنانية , التي قيل من المتظاهرين أنها حكومة سوريا في لبنان , و يبقى أن استهداف طائفة بعينها هو أمر غير مقبول مهما كان موقفها من النظام في سوريا .
تحديث للخبر : 
أفادت معلومات عسكرية قبل قليل أن جندي من الجيش اللبناني لقي مصرعه بعد اصابته أثناء المواجهات المستمرة في المدينة , و الشهيد يدعى محمود عبد الحميد .

هناك تعليق واحد :

غير معرف يقول...

هذه المعلومات غير صحيحة لقد تم القاء قنبلة على المتظاهرين ضد قمع النظام السوري للمحتجين من فبل العلويين الساكنيين في المنطقة المواليين للنظام السوري وهكذا بدأت الاشتباكات