لقاء يجمع رئيس الجمهورية محمد مرسي و الأنبا باخوميوس اليوم في القصر الرئاسي



من المفترض أن يلتقي الدكتور محمد مرسي , رئيس الجمهورية المنتخب بالقصر الرئاسي اليوم , الأنبا باخوميوس القائم مقام البطريرك , بالاضافة الى وفد كنسي رفيع المستوي , يضم المستشار إدوار غالب سكرتير المجلس الملي , و المستشار ملك مينا رئيس هيئة الأوقاف , و الأنبا موسي أسقف الشباب , و لفيف من الأساقفة , لتقديم التهنئة بفوزه برئاسة الجمهورية .


و قد أكد سكرتير الأنبا باخوميوس , إن الوفد الكنسي المرافق للأنبا , هم الأنبا هدرا مطران أسوان , و الأنبا بيشوي سكرتير المجمع المقدس , و الأنبا أرميا نائب المركز الثقافي القبطي , و الأنبا موسي أسقف الشباب , و القمص أنجيلوس سكرتير الأنبا باخوميوس .

و أكد سكرتير الأنبا , أن الوفد الكنسي سيؤكد للرئيس المنتخب علي دعمه في قيادته للبلاد في الفترة القادمة , و التأكيد علي أهمية تحقيق أهداف الثورة و تحقيق المساواة بين جميع المصريين دون تمييز .

و أشارت مصادر كنسية , أن اللقاء ربما يشهد مناقشة بعض الأسماء القبطية المرشحة لتكون ضمن مؤسسة الرئاسة , بالإضافة لتناول بعض القضايا المتعلقة بالأقباط , مثل قانون دور العبادة الموحد و الأحوال الشخصية .

و كان الأنبا باخوميوس القائمقام , قد أرسل برقية تهنئة إلي الرئيس الجديد المنتخب الدكتور محمد مرسي , لفوزه بمنصب رئيس الجمهورية , و قد جاء في نص البرقية  ' نهنئ الدكتور محمد مرسي برئاسة الجمهورية , و نتمني له كل التوفيق , و اننا ندرك أن فوزه تحقيق للديمقراطية التي نناشدها , لأن فيها حل مشاكل كل المواطنين , و تحقيق أملهم و أن في فوزه سيادة القانون و المؤسسات الدستورية التي تنشدها ثورة يناير المجيدة , مع تمنياتنا بالتوفيق لسيادتك من أجل بناء مصر ' .

ليست هناك تعليقات :