أحمد شفيق يتحدى قضايا الفساد و يعلن عن تأسيس حزب سياسي جديد يضم فلول البائد من أجل السيطرة على البرلمان


بعدما خاب أمله في الفوز بالرئاسة يبدوا أن أنظار الفريق أحمد شفيق تتجه الى منصب رئيس الوزراء متناسيا كل قضايا الفساد التي تلاحقه و تهدده بالدخول للسجن , حيث أعلن أنه يعتزم تأسيس حزب سياسي جديد من أجل المشاركة في انتخابات مجلس الشعب القادمة و المقررة بعد وضع الدستور الجديد للبلاد .


و في التفاصيل أعلن المكتب السياسي للفريق أحمد شفيق عن عزم المرشح الرئاسي السابق تشكيل حزب جديد يعبر عن توجهات من أيدوه في الانتخابات , و أكد أن التوكيلات في طريقها إلي الجمهور و لا صحة لما تردد عن توزيع بعضها .

و قد اشار , بيان صادر اليوم الثلاثاء عن المكتب السياسي , الى أن الفريق شفيق سوف يباشر إنشاء الحزب عقب أدائه مناسك العمرة بالسعودية هو و اثنتان من بناته بعد زيارة خاصة يقوم بها الآن إلي أبو ظبي , حيث يتواجد مدير المخابرات العامة السباق اللواء عمر سليمان .

و ذكر البيان أن شفيق غادر القاهره فجر اليوم متجها للإمارات و بعدها يزور السعودية , و يعود إلي القاهرة خلال أيام , و كان شفيق قد عقد اجتماعا قبيل مغادرته مع فريقه القانوني تمهيدا لاتخاذ الخطوات التأسيسية لإعلان حزب يعبر عن توجهات ما يزيد عن 12 مليون و 400 ألف مصري منحوه أصواتهم في انتخابات الرئاسة بنسبه 7 .48 في المائة من الناخبين .

و قد قال المكتب السياسي لشفيق ' إن هناك دراسات تجري الآن لاختيار اسم الحزب الذي سيكون معبرا عن ملايين الأسر المصرية الراغبة في دولة مدنية عصرية وسطية , و يتبع كما قال شفيق في بيانه المسجل بعد الانتخابات شعار ' مصر للجميع , و بالجميع ' , و لفت البيان إلي أن توكيلات تأسيس الحزب ستوزع علي المؤيدين خلال فتره وجيزه , و أنه ليس صحيحا أن هناك توكيلات قد تم توزيعها بالفعل .

ليست هناك تعليقات :