فوائد صحية عديدة للشاي الأسود بدون حليب أو سكر خصوصا لمرضى القلب و الشرايين



أكدت دراسة علمية أجريت حديثا أن تناول الشاي الأسود يساعد في الحد من العديد من عوامل خطورة الإصابة بأمراض القلب , و احتمال تخفيض مخاطر الإصابة بالنوبات القلبية و السكتات الدماغية .


و قد أشارت الدراسة , و التي نشرت مؤخرا في مجلة الطب الوقائي الأمريكية , إلي أن تناول ثلاثة أكواب من الشاي يوميا علي مدي ثلاثة أشهر ' بدون حليب أو سكر ' , أدي إلي انخفاض ملحوظ في مستويات سكر الدم و الدهون الثلاثية و هي دهون غير صحية و تساهم في ارتفاع ضغط الدم و تصلب الشرايين 
.

و قد ذكرت الدراسة أن مستويات الدهون الثلاثية انخفضت بنسبة 39 في المائة لدي الرجال و 29 في المائة لدي النساء , فضلا عن ذلك , فقد ساعد الشاي علي ارتفاع مستويات كوليسترول HDL , و الذي يعرف بأنه أحد أنواع الكوليسترول الجيد .

و أضافت الدراسة أن الشاي ساعد علي زيادة مستويات مضادات الأكسدة في الدم , الأمر الذي من شأنه حماية الأوعية الدموية و الأنسجة من الأكسدة و الالتهابات . 



جدير بالذكر أن الشاي الأسود و الأخضر يحتويان علي مادة البوليفينول , و هي عبارة عن مضادات للأكسدة ترتبط بمجموعة واسعة من الفوائد الصحية .

و قد أشارت دراسلت سابقة إلي أن تناول الشاي يعمل علي تقليل مستويات بروتين سي التفاعلي CRP بشكل كبير لدي الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب و الشرايين التاجية .

و يعتبر بروتين سي التفاعلي أحد العلامات التي تدل علي الإصابة بالالتهابات و أمراض القلب و الأوعية الدموية , و انخفاض مستوي هذا النوع من البروتين , يقلل من الإصابة بأمراض القلب و الأوعية الدموية .

كما توصل الباحثون إلي أن الشاي يلعب دورا مهما أيضا في خفض مستوي حمض اليوريك المرتبط بزيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب .

و يوصي الأطباء بتناول الشاي بدون حليب أو سكر , حيث يمكن أن يقلل الحليب من تواجد مادة البوليفينول في الشاي .

هناك تعليقان (2) :

غير معرف يقول...

شكرا على المعلومة ^_^

غير معرف يقول...

معلومات حلوه