زويل و هيكل و يعقوب يسعون لانهاء الأزمة السياسية عبر وساطة بين الرئيس و معارضيه


شهد صباح اليوم السبت اتصالات و لقاءات مكثفة بين عدد من الاحزاب و شخصيات عامة مع الجبهتين المؤيدة و المعارضة للرئيس الدكتور محمد مرسي في محاولة للوصول لحل توافقي للازمة قبيل ساعات من اللقاء المرتقب للرئيس مع القوي السياسية التي دعاها للحوار بعد ظهر اليوم .


و بحسب ما كشفت مصادر سياسية و حزبية مطلعة , يقود هذه الاتصالات مجموعة من الاحزاب في مقدمها حزب غد الثورة برئاسة ايمن نور و حزب الوسط برئاسة ابو العلا ماضي , بجانب مجموعة من الشخصيات العامة , و منها الكاتب الصحفي المعروف محمد حسنين هيكل , و الفقيه الدستوري احمد كمال ابو المجد , و المفكر الاسلامي احمد سليم العوا , و الجراح العالمي المعروف مجدي يعقوب , و العالم المصري احمد زويل .

و جاء تصريح وزير العدل احمد مكي امس الجمعة بشان تاجيل استفتاء المصريين بالخارج الذي كان مقررا السبت الي الاربعاء القادم , بحسب المصادر ذاتها , بهدف اعطاء فرصة من الرئاسة لهذه الاتصالات ان تثمر عن نتائج ايجابية .

و بحسب ما صرح مصدر سياسي رفيع المستوي , يتوقع ان تسفر هذه الاتصالات عن اعلان الرئاسة تجميد الاعلان الدستوري و سحب قرار الاستفتاء علي الدستور , معتبرة ان تاجيل استفتاء المصريين في الخارج يمهد لاتخاذ هذه الخطوة .

و كان مرسي قد دعا القوي السياسية و الاحزاب و شباب الثورة الي الاجتماع في قصر الرئاسة في الساعة 12 : 30 ظهر اليوم السبت و ذلك للتواصل الي توافق علي نقاط الاختلاف بشان مشروع الدستور و الاعلان الدستوري .


و اعلنت بعض القوي المعارضة قبولها الدعوة , فيما رفضتها قوي اخري مشترطة ان يتم سحب الاعلان الدستوري و تاجيل الاستفتاء علي مشروع الدستور قبل الدخول في اي حوار .

ليست هناك تعليقات :