الساهرون أذكى من الأشخاص الذين ينامون في الأوقات العادية


توصل باحثون بريطانيون الي ان الاشخاص الذين يسهرون اذكي من نظرائهم الذين يخلدون الي النوم مبكرا. وقد استنتج الباحثون باشراف الطبيب النفسي ساتوشي كانازاوا , بمعهد لندن للعلوم السياسية و الاقتصادية , ان هناك علاقة بين السهر وزيادة معدل الذكاء .


و بينت الدراسة التي شملت عددا من المتطوعين , ان الاشخاص الاذكياء يخلدون الي النوم ايام العمل من الساعة 12 : 29 ليلا ويستيقظون عند 7 : 52 صباحا في حين انهم يخلدون الي النوم خلال اجازات الاسبوع عند الساعة 1 : 44 ليلا ويستيقظون عند الساعة 11 : 07 صباحا.

وحددت الدراسة معدل ذكاء الذين يسهرون فوق 125 وهو معدل ' حاد الذكاء ' علي المقياس العالمي الذي صنف فئة الاشخاص الذين يقعون ضمن المعدل 120 _ 139 بحادي الذكاء , وان صاحب معدل الذكاء الذي تجاوز 140 درجة يعد عبقريا.

وصنفت الدراسة الفئة الثانية بالاشخاص الطبيعيين وهم الذين ينامون من الساعة 12 : 07 ليلا ويستيقظون عند الساعة 7 : 32 صباحا خلال ايام العمل فيما ينامون خلال اجازات الاسبوع من الساعة 1 : 13 ليلا الي 10 : 14 صباحا. وحددت الدراسة معدل ذكاء هذه الفئة ما بين 90_110 درجة , وهو المعدل الطبيعي للذكاء علي المقياس العالمي.

واستنتجت الدراسة ان فئة الاشخاص الذين ينامون مبكرا يملكون معدل ذكاء منخفض عن الفئتين السابقتين وهم الفئة التي تخلد للنوم قبل منتصف الليل , وحددت معدل الذكاء لديهم باقل من 75 درجة علي المقياس العالمي .

ليست هناك تعليقات :