الاخوان : هناك من يستعمل البلطجة و العنف لنزع السلطة من الرئيس مرسي بطريقة غير شرعية بعد الفشل في الانتخابات


قال الدكتور محمود غزلان , الناطق الرسمي باسم جماعة الاخوان المسلمين في حوار صحفي نشر اليوم الجمعة , ان الازمة في مصر سببها سعي البعض لاسقاط الرئيس محمد مرسي باي ثمن , و الوصول الي منصب الرئاسة بشكل غير شرعي , و اتهم غزلان ما سماه ' الفريق الآخر ' باستخدام البلطجة و العنف و الارهاب لاغراض سياسية .


و اوضح غزلان ان هناك اتحادا بين ما يسمي ' جبهة الانقاذ ' و الفلول , و على راسهم المرشح الخاسر في الانتخابات الرئاسية ' احمد شفيق ' و آخرون لاسقاط الرئيس ' مرسي ' , و تشويه صورة و شعبية التيار الاسلامي , الذي فاز اعضاؤه باغلبية مقاعد مجلسي الشعب و الشوري و منصب الرئيس , و قال غزلان : ' اقول للمصريين , احذروا , لان هناك من يريد ان يقضي علي النظام الذي اخترتموه بمحض ارادتكم ' .

و اكد غزلان أن ' الفريق الآخر يريد احراق البلاد لاسقاط النظام -- هم فشلوا في الانتخابات و يريدون الوصول لها بشكل غير شرعي ' , و اضاف ' الصراع في مصر سببه الطمع علي منصب الرئيس , و ليس الدستور او الديمقراطية ' , متابعا ' الكل يتواطا لاسقاط الرئيس كرها في الاسلاميين ' .

و قال غزلان ان ' ميدان الاتحادية ليس حكرا علي احد , هل يجوز ان يترك كل فصيل 20 فردا في كل ميدان و يقول انه ميدانه ؟ هذا امر غير مقبول ' .

و اضاف غزلان : ' نحن نزلنا في كل الميادين , و كان ينزل معنا مخالفون لنا في الراي , و لم تحدث اي اشتباكات ' , و أضاف : ' الميدان متاح للمتظاهرين جميعا , و كل فصيل له الحق في الوجود في اي مكان ' , و قال غزلان : ' لم نعتد علي احد , المعارضون هربوا نهارا و عادوا ليلا برفقة البلطجية ' .

و قال غزلان , ' لا صحة لتنظيمنا اي مليونيات اليوم الجمعة , نحن سنؤبن شهداءنا في الازهر ' .

ليست هناك تعليقات :