بالفيديو البرادعي يرفض دعوة الرئيس للحوار و يطلب الحشد لمليونية الكارت الأحمر


قال الدكتور محمد البرادعي , منسق عام جبهة الانقاذ الوطني , في رسالة للشعب المصري , أطلقها في ساعات صباح اليوم الجمعة الأولى , ردا علي خطاب الرئيس محمد مرسي ' ان الجبهة كانت تامل في ان يستجيب رئيس الجمهورية في خطابه الي مطالبها بالغاء الاعلان الدستوري , و تاجيل الاستفتاء علي الدستور الجديد , لحين الوصول الي توافق وطني حول الدستور ' .


و اضاف ' كانت الجبهة تطلع الي ادارة حوار وطني جامع ينقذ البلاد من الانقسام , الذي يهددها حتي وقعت حادثة الاعتداء علي المتظاهرين وازالة خيامهم , ووقوع اصابات و5 قتلي , الاربعاء الماضي , واشار الي انه في اعقاب تلك الحادثة اصبح من الصعب علي جبهة الانقاذ الوطني ان تتفاوض في تجاوز الدماء , التي سالت بسبب تخاذل الرئاسة و الحكومة في اتخاذ الاجراءات , التي تحفظ حق التظاهر , وهو ما افقد السلطة شرعيتها ' .

و شدد البرادعي على  ان الجبهة تري ان عدم استجابة الرئاسة لمحاولات انقاذ البلاد و الاستمرار في تجاهل مطالب الشعب قد اقفلت الباب علي اية محاولة للتحاور , كما تتمسك بمطالبها المتمثلة في الغاء الاعلان الدستوري , و الغاء الموعد المقرر للاستفتاء علي الدستور الجديد .

و قال ' ان الجبهة الوطنية للانقاذ تجدد دعوتها مرة اخري لجموع الشعب المصري بالاحتشاد في مختلف ميادين مصر , اليوم الجمعة , للتاكيد علي مطالبهم و حقوقهم ' .


شاهد الفيديو :


ليست هناك تعليقات :