6 ابريل ترفض دعوة الاخوان لدعم الحكومة و تتهمها بقيادة البلاد نحو الهاوية


قالت حركة شباب 6 ابريل ان دعوة الدكتور سعد الكتاتني للاحزاب السياسية و القوي الوطنية لدعم حكومة الدكتور هشام قنديل بتشكيلها الجديد ' مرفوضة ' , و قد ارجعت ذلك الي ان ' الحكومة تقود البلاد للهاوية ' .

و قال محمد عادل , القيادي في حركة شباب 6 ابريل , ان ' سياسات حكومة قنديل مرفوضة كليا , و لا يمكن ان تتناسب مع تطلعات شباب الثورة و مطالبهم في العدالة الاجتماعية ' .

واضاف في بيان , الاحد : ' دعوة الكتاتني للتكاتف خلف حكومة قنديل الجديدة مرفوضة , كيف للقوي الوطنية ان تقف بجوار حكومة تنتهج سياسات اقتصادية وسياسية تتناقض مع مبادئها وافكارها ومواقفها السياسية وترفض اغلب قراراتها لايمانها انها ستاخذ البلاد نحو الهاوية الاقتصادية ' .

واشار الي ان ' حكومة قنديل الجديدة تشكلت بعيدا عن اي توافق او حوار وطني وحتي بعيدا عن الاسلاميين الذين ايدوا الاخوان ومرسي خلال الفترة الماضية في ازمة الاعلان الدستوري ومشروع الدستور.

كان الدكتور محمد سعد الكتاتني , رئيس حزب الحرية و العدالة , قد دعا الاحد , الحكومة الجديدة بان تلتزم بالتشاور مع الاحزاب و القوي السياسية في القضايا المهمة , وان تتجنب ما وقعت فيه من قبل من الانفراد بالقرار.

وطالب رئيس مجلس الشعب السابق القوي الوطنية و الاحزاب السياسية بدعم الحكومة الجديدة ومساندتها , بغض النظر عن الاتفاق او الاختلاف مع تشكيلها , مشيرا الي ان الظرف السياسي و التحديات الاقتصادية يتطلبان تضافر الجهود , مطالبا القوي السياسية بتجاوز خلافاتها و التعامل مع الحكومة الجديدة من منطلق عبور الازمة الاقتصادية بسلام .

ليست هناك تعليقات :