أبو الفتوح يرفض احالة اهالي جزيرة القرصاية للمحاكم العسكرية


اعلن حزب مصر القوية , رفضه محاكمة اهالي جزيرة القرصاية , المتهمين بالتحريض و مقاومة عناصر القوات المسلحة , علي خلفية الاشتباكات التي وقعت بالجزيرة , عسكريا , مطالبا بمباشرة القضاء المدني للتحقيق واجراءات التقاضي الاخري.

و تساءل الحزب في بيان , نشره , في حسابه علي ' تويتر ' , الاحد : ' لماذا يحاكم اهل القرصاية عسكريا ؟ ' , مؤكدا انه ' ايمانا بان الثورة قامت لارساء العدالة و تحقيق المساواة بين كل المواطنين , و من اجل رفع جميع اشكال الظلم عن المواطن المصري , فاننا نعلن تضامننا مع اهالي القرصاية ال 26 المحالين للمحاكمة العسكرية , كما نؤكد علي رفضنا لمحاكمة المدنيين امام المحاكم العسكرية ' .

و اشار البيان , الذي قال الحزب انه موقع من قوي سياسية اخري , الي انه ' انطلاقا من حق المواطن في الا يحاكم الا امام قاضيه الطبيعي , فاننا نطالب ان تباشر الجهات القضائية المدنية جميع اجراءات التحقيق وتوجيه الاتهام و التقاضي ' .

و احيل 25 مواطنا من اهالي جزيرة القرصاية , في نوفمبر الماضي , الي القضاء العسكري , وذلك بعد اشتباكات بين قوات من الجيش و الاهالي ادت الي مصرع شخص واصابة آخرين , حيث وجهت النيابة العسكرية لهم تهم التحريض ومقاومة عناصر الجيش ل25 متهما من اهالي ' الجزيرة ' .

ليست هناك تعليقات :