الرئيس مرسي يغيب عن قداس العيد و تواضروس يرسل له الشكر و دعوة بأن يحفظه الله


القي البابا تواضروس الثاني بابا الاسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية كلمة وجه الشكر فيها للرئيس محمد مرسي علي اتصاله الهاتفي لتهنئة الاقباط بعيد الميلاد -- مشيرا الي انه اوفد السفير محمد رفاعة الطهطاوي رئيس ديوان رئيس الجمهورية نائبا عنه , و نقل البابا تواضروس الثاني عن الرئيس مرسي تهنئته و امنياته الطيبة للجميع .


و وجه البابا ايضا الشكر لكل من الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء , و الدكتور احمد فهمي رئيس مجلس الشوري لتهنئتهما له بالعيد وارسالهما مندوبين عنهما لحضور القداس .


ثم القي البابا تواضروس الثاني عظة قداس العيد التي دارت عن ميلاد السيد المسيح و ما به من معاني وقيم للبشرية كلها .


و قال البابا تواضروس ' نصلي من اجل بلدنا مصر وان يحفظ الله امنها واستقرارها ووحدتها وصورتها التي حملتها عبر التاريخ وتحملها لكل العالم -- نصلي من اجل هذه البلاد المحبوبة جدا ونعشق نيلها وهواءها و التي اعطنا نعما كثيرة في حياة كل انسان ' .


و اضاف ' هذه البلاد المحبوبة التي نفتخر اننا ننتسب اليها هي موضع صلاتنا في كل حين -- اننا لا نصلي من اجل الارض بل من اجل البشر من اجل كل انسان ان يحفظ الله كل البشر بدءا من الرئيس مرسي و كل المسئولين كل في موقعه ليعطي الله هذه الحكمة و المسئولية في ادارة شئون البلاد و العباد ' .


و أضاف البابا تواضروس ' نصلي من اجل كل البلاد خارج مصر التي بها صراعات ملتهبة وان يسود السلام فيها , ولن يسود السلام الا اذا تاب الانسان ورفع الله عنه الخطايا ' .


و عقب انتهاء العظة , صافح البابا تواضروس الثاني كبار الحضور الذين صعدوا الي المذبح لتهنئته بعيد الميلاد .

تقدم الحضور من ضيوف القداس السفير محمد رفاعة الطهطاوي رئيس ديوان رئيس الجمهورية موفدا عن الرئيس محمد مرسي , و الدكتور صلاح عبدالمؤمن وزير الزراعة واستصلاح الاراضي نائبا عن الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء , و النائب علي فتح الباب نائب رئيس الاغلبية البرلمانية في مجلس الشوري نائبا عن الدكتور احمد فهمي رئيس مجلس الشوري , و الدكتور عبدالقوي خليفة وزير مرافق مياه الشرب و الصرف الصحي , و الدكتورة نادية زخاري وزيرة البحث العلمي , واسامة كمال محافظ القاهرة.


و حضر القداس ايضا اللواء محسن محمود علي موفدا عن الفريق اول عبدالفتاح السيسي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع و الانتاج الحربي , و اللواء خالد محمود موفدا عن وزير الداخلية اللواء محمد ابراهيم .

كما حضر القداس المرشح الرئاسي السابق عمرو موسي , ووزير السياحة السابق منير فخري عبدالنور , و السيد البدوي رئيس حزب الوفد , و الدكتور عمرو خالد رئيس حزب مصر , و المستشار احمد الزند رئيس نادي القضاة , بالاضافة الي ممدوح رمزي ورامي لكح عضوي مجلس الشوري , و الفنان هاني رمزي , ومحمد ابوحامد النائب السابق بمجلس الشعب المنحل , وحضر القداس ايضا عدد من السفراء الاجانب المعتمدين بالقاهرة من بينهم سفراء بريطانيا وكندا و المجر واستراليا ونائب السفيرة الامريكية لدي القاهرة .

ليست هناك تعليقات :