بشار الأسد يكتفي بالادانة للرد على هجوم اسرائيل على سوريا و أمريكا تحذره من نقل الأسلحة لحزب الله


اعتبرت الخارجية السورية في رسالتين متطابقتين الي مجلس الامن و الامين العام للامم المتحدة بان كي مون ان ' العدوان الاسرائيلي علي مركز البحوث في جمرايا في ريف دمشق ياتي بعد المحاولة الفاشلة التي قدمت بها المجموعات الارهابية علي مدي اشهر للاستيلاء علي الموقع حيث تمكنت تلك الادوات وعلي راسها جبهة النضرة من استهداف بعض وسائل الدفاع الجوي وقد فشلت في ضرب الكثير منها ' .


و اشارت الي ان ' المحاولات الحثيثة لادوات الارهاب وما تلاها من عدوان مباشر يثبت ان اسرائيل هي المحرك و المستفيد في بعض الاحيان لما يجري من اعمال ارهابية تستهدف سوريا وشعبها ' .


و طالبت سوريا مجلس الامن الدولي باصدار ادانة واضحة لا لبس فيها لهذا العدوان الاسرائيلي السافر علي اراضي دولة ذات سيادة ولانتهاك اسرائيل لميثاق الامم المتحدة وقواعد القانون الدولي.


وحمّلت اسرائيل ومن يحميها في مجلس الامن المسؤولية الكاملة للنتائج المترتبة علي هذا العدوان , مؤكدة حقها في الدفاع عن نفسها وارضها وسيادتها.

فيما حذر البيت الابيض , سوريا , من نقل اسلحة الي حزب الله , و اعلن عن لقاء سيعقد بين السيناتور الاميركي جو بايدن ووزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف و المبعوث الدولي الي سوريا الاخضر الابراهيمي ورئيس الائتلاف الوطني السوري المعارض احمد معاذ الخطيب يوم السبت القادم في ميونيخ.

ليست هناك تعليقات :