البلاك بلوك كتلة جبهة الانقاذ السوداء


يعتبر البلاك بلوك او الكتلة السوداء أو ذراع العنف لجبهة الانقاذ الوطني بمعنى أكثر دقة , تجسيد لفكرة البطل المجهول و جزء من اساليب المقاومة للاناركيين , و مبداهم الاساسي هو مساندة المظلوم و الضعيف دون الاعتراف بحاكم او سلطان , هدفهم اسقاط اي طاغية , ظهروا مؤخرا في تكتلات متفرقة و اثاروا حالة من الجدل بملابسهم السوداء و الاقنعة علي وجوههم و رفضهم الافصاح عن هويتهم مهما حدث .

ظهرت حركات البلاك بلوك في دول العالم بهجمات علي الممتلكات الراسمالية , و البنوك و الشركات متعددة الجنسيات و محطات البنزين و كاميرات فيديو المراقبة في الشارع ... أما في مصر فقد اعلنت انها خرجت ليس لمواجهة الشرطة و الجيش لكن لمواجهة ما اسمته ' ميليشيات جماعة الاخوان ' , و انها تسعي لاسقاط الحكم الظالم , و هذا ما تجلي فيما حدث خلال الذكري الثانية لثورة يناير .

و اختلف البعض في تفسير تصرفاتهم و وصف ادائهم , فمنهم من راي انهم يستخدمون العنف المطلق , و يتخذون خطوات محددة لنشر الفوضي , و فريق آخر راي انهم جماعة تستخدم افعالا قوية للضغط علي النظام لتحقيق مطالبهم الشعبية المتمثلة في القصاص و اجبار النظام علي اقامة تعديلات دستورية لصالح جبهة الانقاذ الوطني المعارضة .

ليست هناك تعليقات :