حمدي الفخراني يهدد بتفجير المحلة و يطالب بعزل مرسي و اعادة انتخابات الرئاسة



قال حمدي الفخراني , عضو مجلس الشعب المنحل عن دائرة المحلة , انه لن يستجيب لقرار النائب العام بضبطه واحضاره , ضمن 45 آخرين , لان قراره غير قانوني , لم يستند لادلة ضدهم , فضلا عن انه لا يعترف بالمستشار طلعت عبدالله نائبا عاما , مشددا علي انه حال اللجوء الي ضبطه و احضاره بالقوة , فستذهب معه المحلة كلها , خصوصا ان الاهالي لديهم حالة احتقان شديدة ضد الاخوان المسلمين , الذين سرقوا الثورة , مطالبا بعزل ' مرسي ' , و اعادة اجراء انتخابات رئاسية جديدة .

// بداية -- ما ردك علي قرار النائب العام بضبطك واحضارك؟

_ انا اصلا لا اعترف بالنائب العام الحالي , ولو ان القرار صدر من عبدالمجيد محمود , النائب العام السابق , او اي احد آخر بشكل قانوني لذهبت , واستجبت اليه , لكن استدعائي جاء بشكل غير قانوني. وعندما طلب النائب السابق مثولي في قضية مدينتي , ذهبت. اما المستشار طلعت عبدالله , فقد طلب مثولي للتحقيق بشكل غير قانوني , بعدما امر المستشار مصطفي خاطر , المحامي العام لنيابات طنطا , باحضار وضبط 45 شخصا دون اية ادلة ضدهم. وبشكل عام , لم يتم استدعائي بشكل رسمي الي الآن , ولو حدث فلن استجيب.

// ولكن ماذا لو كُلفت الشرطة بضبطك واحضارك؟

_ لو حدث هذا فستذهب معي المحلة كلها , فاهلها معي , وامس الاول بات نحو الف شخص امام بيتي لحمايتي , و التصدي لاية محاولة للاعتداء عليّ , وهناك الآلاف من اهالي المحلة يتكاتفون معي ضد الاخوان المسلمين وافعالهم.

// يردد البعض انك تقف وراء الاحداث الحالية , وازمة المحلة؟

_ انا مريض ومصاب في قدمي منذ 60 يوما , منذ الاعتداء عليّ من قبَل ميليشيات الاخوان , وقدمت بلاغا ضد النائب العام في هذا الامر , ولم انزل الي الشارع من شهرين.

// لكنهم يتهمونك بالتحريض علي احداث الشغب وليس المشاركة فيها؟

_ انا فعلا اُحرّض , لكن علي التظاهر السلمي , بعيدا عن الشغب و العنف , وحرضت الناس علي الدفاع عن الثورة ضد من سرقوها , وحضرتهم للخروج من اجل تحقيق اهدافها التي لم تتحقق بعد بسبب وجود رئيس لجماعته فقط , وليس لكل المصريين , فاهمية الاخوان بالنسبة له مقدمة علي مصر وامن شعبها.

// وماذا تفعل الآن في المحلة وما دورك في الاحداث؟

_ قدمت بلاغا للنائب العام بضبط واحضار كل من الدكتور ' مرسي ' , و الدكتور سعد الكتاتني , رئيس حزب الحرية و العدالة , و الدكتور عصام العريان , نائب رئيس الحزب , وسعد الحسيني , محافظ كفر الشيخ , لهروب الاول من السجن , وارتكاب الآخرين لاعمال ضد المصلحة العليا للبلاد , ومنذ ان قدمت هذا البلاغ من شهر ونصف , لم ُتفتح التحقيقات فيه , ما دفعني الي التقدم ببلاغ ضد النائب العام نفسه.

// كيف تري الوضع في المحلة الآن؟

_ المحلة مرشحة للانفجار , وهناك حالة غضب عارمة بين الاهالي , لان مرسي يثبت كل ساعة بافعاله انه ليس رئيسا للمصريين , خصوصا بعدما وفدت مجموعة من حماس لضرب المتظاهرين و الاعتداء عليهم , وهناك عدد من المسيرات سيجري تنظيمها اليوم في جميع انحاء المدينة.

// ماذا عن فعاليات الاخوان ووجودهم الآن في المحلة؟

_ لا نراهم , فقد اختفوا بعد الاحداث الاخيرة وحالة الاحتقان الموجودة لدي الناس , واعتقد انهم هم من يضربون المتظاهرين في كل الاماكن و المحافظات المشحونة الآن , وليست الداخلية.

// ما مطالب اهالي المحلة الآن؟

_ عزل ' مرسي ' , واجراء انتخابات رئاسية مبكرة , هذه هي مطالب الائتلافات الثورية و الشباب الآن , وسيصعّدون من اجل ذلك اليوم , و الايام القليلة القادمة.

هناك تعليق واحد :

moda يقول...

هذا الحوار يكشف بوضوح اعراض الجنون اياه!!...جنون البقر ولا نسيتوه...