اعتبار ملكة بريطانيا المرأة الأقوى في البلاد



صنفت دراسة اجرتها هيئة الاذاعة البريطانية ' بي بي سي ' , ونشرتها اليوم الثلاثاء , الملكة اليزابيث الثانية في المرتبة الاولي علي لائحة اقوي 100 امراة في البلاد.

وحلّت وزيرة الداخلية البريطانية , تريزا ماي , في المرتبة الثانية , تلتها الرئيسة التنفيذية لمصرف سانتاندير , آنا بوتن , في المرتبة الثانية , في حين لم يتم ادراج كنة الملكة , دوقة كيمبريدج , ضمن لائحة اكثر 100 امراة نفوذا بالمملكة المتحدة رغم انتشار شعبيتها وتنامي دورها.


وحلّت في المرتبة الرابعة القاضية في المحكمة الاسمي البارونة , برندا هيل , و الكاتبة جوان رولينغ , المعروفة باسم جي. كي. رولينغ , مؤلفة سلسلة كتب هاري بوتر , بالمرتبة الثالثة عشرة , ونائبة زعيم حزب العمال المعارض , هارييت هارمن , في المرتبة الرابعة عشرة.

وجاءت وزيرة الثقافة و الاعلام و الرياضة , ماريا ميلر , في المرتبة السابعة عشرة , ونيكولا ستيرجن , نائبة الوزير الاسكتلندي الاول , في المرتبة العشرين.


وجاء ترتيب كلير فوغس , كاتبة خطابات رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون , و المغنية اديل , و المذيعة كلير بولدينغ , خارج قائمة اقوي عشرين امراة وضمن لائحة اكثر 100 امراة نفوذا في المملكة المتحدة.

واظهرت الدراسة ان النساء يشغلن نحو 30.9 في المائة من المناصب العليا في 11 قطاعا رئيسيا في بريطانيا , بما في ذلك الاعمال و السياسة و القضاء و الشرطة.

ليست هناك تعليقات :